#اليوم السابع - #فن - حفل موسيقى لـ يحيى خليل بأوبرا الإسكندرية يوم 23 أكتوبر

حفل موسيقى لـ يحيى خليل بأوبرا الإسكندرية يوم 23 أكتوبر

يحيى الموسيقار يحيى خليل يوم الجمعة الموافق 23 أكتوبر المقبل حفلاً موسيقيًا على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، ومن المقرر أن يقدم  خليل خلال الحفلة باقة متنوعة من أعماله الخاصة إلى جانب بعض المؤلفات الموسيقية لعظماء الموسيقى مثل بليغ حمدى وعبد الوهاب والطويل، ضمن برامج الأوبرا الفنية تحت رئاسة د. مجدى صابر.

ويعتبر يحيى خليل رائد موسيقى الجاز فى مصر والشرق الأوسط، وأول من قام بمزج الموسيقى المصرية بموسيقى الجاز ومثل انطلاقة جديدة لهذا اللون من الموسيقى ونجح فى تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف الشرائح العمرية داخل مصر وخارجها ليساهم فى الارتقاء بالذوق العام، وشارك فى العديد من المهرجانات المحلية والدولية وقدم الكثير من العروض الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية والفنية بمصر والخارجى ويشهد موسمه الصيفى سنويا جولة فنية فى الولايات المتحدة يقدم خلالها مجموعة من الحفلات فى عدد من المدن مع نجوم الجاز فى أمريكا.

شارك فى تقديم العديد من البرامج التليفزيونية منها (عالم الجاز) وتقديم موسيقى برنامج (حكاوي القهاوي)، كما شارك في أعمال فنية وسينمائية، شارك مع العديد من المطربين المشهورين منهم محمد منير، وقام بتقديم العديد من الحفلات حول العالم، وتم تكريمه عدة مرات.

وتألق بعزفه بصحبة مشاهير موسيقى الجاز من أمثال "أوليفر جونز" و"ديف يونج" و"فان فريمان" و"جيمس مودى" و"ديزى جليسبى"، وكان يحيى قد شارك في العزف مع جليسبى في الحفل الذي أقيم في افتتاح الأوبرا المصرية الجديدة عام 1989.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - شارون ستون وسكوت إيستوود وهانى رمزى على السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر