#اليوم السابع - #فن - مهرجان أسوان لأفلام المرأة يبدأ استقبال الأفلام للمشاركة بدورته السابعة

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يبدأ استقبال الأفلام للمشاركة بدورته السابعة

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن بدء تلقى الأفلام الراغبة فى المشاركة بالدورة السابعة للمهرجان، والتى ستُعقد في الفترة من 5 إلى 10 مارس 2023، حيث سيتم تلقى الأفلام بداية من غدًا الخميس وحتى نهاية نوفمبر المقبل .

 

ويشترط المهرجان أن تكون الأفلام المتقدمة للمشاركة فى المهرجان لم تعرض داخل مصر عرضا جماهيريا من أى نوع، ويهتم المهرجان حصريا بالأفلام التي تُمثل إبداع النساء من الأعمال التي أخرجتها أو كتبتها للشاشة إمرأة أيا كان موضوعها، بالإضافة للأفلام التى تتناول قضايا تمكين المرأة والمساواة ومشكلات النساء الموروثة أو المستجدة حتي ولو كان مبدعوها من الرجال.  

 

ويضم المهرجان مسابقتين دوليتين، الأولى للأفلام الطويلة (روائي – تسجيلي – تحريك) أكثر من 60 دقيقة، والثانية للأفلام القصيرة (روائي – تسجيلي – تحريك) أقل من 60 دقيقة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من البرامج الخاصة والعروض خارج المسابقة. 

 

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة كرم في دورته السابقة الممثلة والمخرجة الفرنسية مارلين كانتو، والفنانة سوسن بدر، والمخرجة إنعام محمد علي، إضافة إلى الناشطة الصومالية هيباق عثمان التي منحها المهرجان جائزة نوت للإنجاز في مجال قضايا المرأة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - امبراطورية ميم الحلقة 18.. مروان يسمح لمايا بتربية كلب فى المنزل
التالى #اليوم السابع - #فن - Aquaman and the Lost Kingdom يحقق 434 مليون دولار منذ ديسمبر 2023