#اليوم السابع - #فن - نيكولا ساركوزي رئيس فرنسا الأسبق و يرز أحمد بحفل Women In Motion بمهرجان كان

نيكولا ساركوزي رئيس فرنسا الأسبق و يرز أحمد بحفل Women In Motion بمهرجان كان

رصدت عدسات المصورين نيكولا ساركوزي رئيس فرنسا الأسبق ويرز أحمد وفيولا ديفيس جوانا كوليج وإدجار راميرز في حفل the Kering Women In Motion، على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 75.

وكان شهد مهرجان كان السينمائي عرض فيلم المخرج الإيراني علي عباسي Holy Spider أو "العنكبوت المقدس" في مهرجان كان السينمائي، وهو فيلم الذي يستند إلى قصة حقيقية لسفاح في مدينة مشهد الإيرانية.

 ويدور الفيلم في ضواحي المدينة الإيرانية، حيث يقوم القاتل يدعى سعيد هاني، يؤدي دوره مهدي باجستاني، بمطاردة بائعات الهوى لقتلهن كنوع من التطهير وتلاحقه الصحفية الاستقصائية رحيمي، التي تلعب دورها زار أمير إبراهيمي، وعندما أُلقي القبض على القاتل، في عام 2001، وجد دعما لحجته بأنه كان يقضي على ما وصفه بالفساد الأخلاقي، على الرغم من إدانته وإعدامه في العام التالي، والفيلم واحد من 21 فيلما تتنافس على جائزة السعفة الذهبية الأولى في المهرجان، وفاز عباسي بجائزة قسم "نظرة ما" في مهرجان كان عام 2018 عن فيلمه "حدود".

مع عرض الفيلم ومع وصول صناع الفيلم قام أعضاء الحركة النسوية "Les Colleuses" بالدخول إلى السجادة الحمراء وهم يحملن لافتة عملاقة مكتوب عليها أسماء 129 امرأة قتلن نتيجة العنف الأسري وقاموا بإشعال ألعاب نارية "شماريخ" تصدر دخان أسود وذلك للتنديد بالعنف ضد المرأة.

 

فيولا ديفيس (1)
فيولا ديفيس 

 

فيولا ديفيس (2)
فيولا ديفيس 

 

ريز أحمد (2)
ريز أحمد 

 

ريز أحمد (3)
ريز أحمد 

 

ريز أحمد (1)
ريز أحمد 

 

جوانا كوليغ وإدغار راميرز
جوانا كوليغ وإدغار راميرز

 

فيولا ديفيس (3)
فيولا ديفيس 

 

نيكولا ساركوزي
نيكولا ساركوزي

 

 

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى