#اليوم السابع - #فن - رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكشف تفاصيل الدورة 28

رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكشف تفاصيل الدورة 28

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفى الخاص بمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي فى دورته 28، بحضور كل من دكتور جمال ياقوت رئيس المهرجان، ودكتور محمد الشافعي  والفنان سعيد قابيل مديرا المهرجان، والمخرج عصام السيد، ولفيف من المسرحيين والإعلاميين. 

وقال رئيس المهرجان دكتور جمال ياقوت خلال كلمته: "المهرجان التجريبي هذا العام تبنى مجموعة من السياسات والأفكار كان على رأسها التحاور مع مدن ومحافظات مصر المختلفة، واختيار بعض العروض المسرحية على مستوى الجمهورية وهذه الفكرة موجودة منذ زمن وغير مستحدثة ، بالاضافة للورش التي ستنطلق فى المحافظات أيضا ، وأقمنا مشروع "نادى المسرح التجريبي" وفلسفته قائمة على أن فناني الأقاليم يقدمون  تجارب تجريبيه وقد اخترنا تسع عروض من مختلف المحافظات". 

 

وأضاف دكتور جمال ياقوت: "كما أننا استحدثنا بعض الجوائز، وتشكلت لجنة التحكيم من عضوين من مصر وباقي اللجنة من الدول العربية والأجنبية، بالإضافة إلى أننا اخترنا 5 مكرمين من مصر والدول العربية والأجنبية، ويسعدني ان يكون من مصر المخرج الكبير عصام السيد والمخرج حسن الجريتلي، وهذا العام هو نقطة انطلاق لبعض الأفكار واعتقد فى الدوات القادمة سيكون هناك العديد من الأفكار التي ستنفذ" . 

 

يشار إلى أن الدورة الثامنة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى تنطلق في الفترة من  14 إلى 19 ديسمبر 2021 على مسارح القاهرة وبعض المحافظات ، والتى تحمل اسم الراحل الدكتور فوزي فهمي . 

 

مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتور ايناس عبد الدايم وتتشكل لجنته العليا من كل من :  الدكتور جمال ياقوت رئيسًا، الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي، الفنان سعيد قابيل، مديرا المهرجان، وعضوية كل من: الدكتورة هدى وصفي، الدكتور أبو الحسن سلام، الدكتور أيمن الشيوي، الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر والفنان حازم شبل.

 

 

رئيس مهرجان القاهره الدولي للمسرح التجريبي يكشف تفاصيل الدورة 28 بالمؤتمر الصحفي (1)
رئيس مهرجان القاهره الدولي للمسرح التجريبي يكشف تفاصيل الدورة 28 بالمؤتمر الصحفي

 


رئيس مهرجان القاهره الدولي للمسرح التجريبي يكشف تفاصيل الدورة 28 بالمؤتمر الصحفي (2)
رئيس مهرجان القاهره الدولي للمسرح التجريبي يكشف تفاصيل الدورة 28 بالمؤتمر الصحفي

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى