#اليوم السابع - #فن - نصير شمة يعلن وفاة شقيقه: شلت أرواحنا برحيل أخ لا مثيل له

نصير شمة يعلن وفاة شقيقه: شلت أرواحنا برحيل أخ لا مثيل له

أعلن الموسيقار العراقي نصير شمة وفاة شقيقه دكتور زهير شمة علي، رئيس الجالية العراقية في تونس، صباح اليوم الأحد، وكتب نصير شمة عبر حسابه بموقع "فيس بوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون، قد يكون الموت رحمة للإنسان ولكنه فاجعة الأحياء، اليوم صباحًا شلّت أرواحنا برحيل أخ لا مثيل له، أخي زهير في ذمة الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله".

نصير شمة
نصير شمة

الموسيقار العراقي نصير شمة أحيا في نوفمبر الماضي، حفل افتتاح مهرجان جمعية أصدقاء قصر المنيل للموسيقى، برئاسة البرنس عباس حلمي، وقدم خلاله مجموعة من أشهر مؤلفاته الموسيقية، وقال خلالها هذه السنة الثالثة، التي أشارك في المهرجان، مشيرًا إلى أن معظم الأعمال التي سأقدمها جديدة، أقدمها خصيصًا لهذا المهرجان، وأول مقطوعة بعنوان هذه الحياة، ومدن النرجس، كما قدم اثنتين من خريجات بيت العود، وقدما مقطوعة القدس تفتح أبوابها

حضر حفل الافتتاح عدد من الشخصيات العامة كان على رأسهم البرنس عباس حلمي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، والسفير أسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والسفير أحمد نايف الديلمي سفير دولة العراق بالقاهرة، ونائب رئيس الاتحاد الأوروبي، ورفع المهرجان في أول أيامه لافتة كامل العدد.

ولد نصير شمة فى مدينة الكوت بالعراق عام 1963م، وأخذ أول دروسه العزف على العود من أستاذه الأول صاحب حسين الناموس، أنهى دراسته الجامعية فى معهد الدراسات الموسيقية "النغمية" فى بغداد عام 1987، بعدها أصبح تخصصه العزف على العود. حاز سنة تخرجه على جائزة أفضل لحن للأغنية العاطفية بالعراق، وقدم حفله الأول فى ملتقى الموسيقى العربية الأول فى فرنسا مع نخبة من كبار فنانى العراق.

يدير الفنان نصير شمة حاليا مدرسته بيت العود العربى فى القاهرة بمنزل بيت الهراوى الأثرى فى القاهرة التاريخية، وهو مشروع أنشأه لتأسيس مواصفات عازف العود المنفرد، هذا إضافة لإشرافه على فرع البيت العود العربى الذى افتتحه فى أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2007، وبيت العود فى قسطنطينة بالجزائر، وبيت العود فى مكتبة الإسكندرية 2011.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى