#اليوم السابع - #فن - من "زى القمر" لـ"حلم".. الأعمال الدرامية تسلط الضوء على حى الأسمرات

من "زى القمر" لـ"حلم".. الأعمال الدرامية تسلط الضوء على حى الأسمرات

ظهر خلال الآونة الأخيرة اهتمام صناع الدراما بإبراز قضايا المجتمع ونقل واقعه في قالب درامى جذاب، ومن ضمنها تسليط الضوء على جهود الدولة في التطويرات المجتمعية والعمرانية التي تقوم بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومنها مبادرة حياة كريمة وغيرها من المبادرات التي تهدف إلى القضاء على العشوائيات، وبناء مجتمع جديد على أنقاض تلك العشوائيات.

 

ومن بين المشروعات التي تهدف للقضاء على العشوائيات مشروع حى الأسمرات الذى يضم آلاف الوحدات السكنية الكاملة، والذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى العام الماضى، وهو ما حاولت الأعمال الدرامية تسليط الضوء عليه مؤخرا من خلال مسلسل "زى القمر" في حدوتة "بينا اتفاق"، ليكون أول عمل يتناول مشروع حى الأسمرات في سياق درامى اجتماعى.

 

وكشفت أولى حلقات الحدوتة ضمن أحداثها عن الفتاة الشابة حسنة (آية سماحة) التي تعمل بائعة متجولة على سور احدى الجامعات، والتي انتقلت بصحبة أسرتها للعيش في حى الأسمرات بعد توفير الحكومة لهم شقة بدلاً من معيشتهم داخل عشة، كما رصدت الحلقة مشاهد حية من داخل الأسمرات وتنقلات السكان لاستلام شققهم وأهم مميزاتها، وفرحتهم بتلك النقلة.

 

حدوتة "بينا اتفاق" " هى الحدوتة الثانية عشر والأخيرة من الموسم الثانى لمسلسل زى القمر، وشارك في بطولة الحدوتة آية سماحة، فرح الزاهد، مؤمن نور، محمد الصاوى، مصطفى منصور، رانيا بنات، لبنى ونس، لاشينة لاشين وتأليف محمد مهران وندى عبد الحفيظ وإخراج شادى عبد السلام.

 

كما يواصل المخرج حسنى صالح تصوير مسلسل من تأليف محمد رجاء ويحمل اسم "حلم"، ويدور حول منطقة حي الأسمرات، وجهود الدولة تجاه إنقاذ حياة سكان العشوائيات ونقلهم إلى الحي، ويقدم العمل رؤية مختلفة تمامًا لهؤلاء السكان وكيف تحولت حياتهم فيما يشبه بالحلم بعد كابوس طويل عاشوا فيه خلال سنوات من الإهمال إلى حياة آدمية وكل أسرة ولها قصة مختلفة.

 

مسلسل "حلم" يعتمد على البطولة الجماعية حيث يضم العمل في قائمة أبطاله صابرين، محمد رياض، ونضال الشافعي، كمال أبو رية، وأنوشكا، رانيا فريد شوقى، صلاح عبد الله، ومدحت تيخة، وياسمين جمال ومحمود الجابرى وسميرة عبد العزيز وشريف خير الله وعمر زهران، هايدى رفعت وهايدى كابو وريهام فتحى ومروج وورد شام وغيرهم من الفنانين الشباب.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - أنغام: أنا وشيرين عبد الوهاب بناكل فسيخ من إيد ماما