#اليوم السابع - #فن - "107 أمهات" يفوز بجائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية بمهرجان القاهرة

"107 أمهات" يفوز بجائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية بمهرجان القاهرة

فاز فيلم "107 أمهات" بجائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية، وهو من إخراج بيتر كيريكش، وإنتاج سلوفاكيا، جمهورية التشيك، أوكرانيا، ويتميز الفيلم بأنه يشبه الأفلام الوثائقية من حيث الشكل، وهو ما يشكل نقطة قوته.

 

الفيلم يحكي عن تجربة عدد من النساء في إصلاحية، واللاتي أنجب منهن عداد كبيرا من الأبناء هناك، حيث يمكنهن الاحتفاظ بهم إلى أن يبلغ الطفل 3 سنوات، يمزج المخرج في طريقة سرده للأحداث بين العناصر الوثائقية والخيال، مما يضفي عليها مصداقية غير مسبوقة.

 

جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية تستهدف الترويج للسينما الأوروبية في العالم العربي، وجذب انتباه الموزعين وصُنَّاع القرار في صناعة السينما العربية للأفلام الأوروبية المميزة، هذا بالإضافة إلى تسليط الضوء على النقاد العرب البارزين ودورهم البارز في الكشف عن وجهات نظر مختلفة وفي تبادل الخصوصية الثقافية بين المجتمعات، وتتكون لجنة تحكيم جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية هذا العام من 71 ناقداً ينتمون إلى 15 دولة عربية.

 

يشار إلى أن الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تستمر حتى 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

 

فيلم 107 أمهات يفوز بجائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية (1)
فيلم 107 أمهات يفوز بجائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية

 

 

فيلم 107 أمهات يفوز بجائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية (2)
فيلم 107 أمهات يفوز بجائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية

 


فيلم 107 أمهات يفوز بجائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية (3)
فيلم 107 أمهات يفوز بجائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - أنغام: أنا وشيرين عبد الوهاب بناكل فسيخ من إيد ماما