#اليوم السابع - #فن - الهندي إيه أر رحمن يوقف ندوة مهرجان القاهرة احترامًا لرفع أذان العصر

الهندي إيه أر رحمن يوقف ندوة مهرجان القاهرة احترامًا لرفع أذان العصر

حرص المؤلف الموسيقي الهندي إيه أر رحمن الحاصل على جائزة الأوسكار على الصمت ووقف ندوة تكريمه التي يديرها علاء كركوتي بمهرجات القاهرة، وذلك احترامًا لرفع أذان العصر بمسجد دار الأوبرا.

 

وحول فيلم المليونير المتشرد وفوزه بالأوسكار بسبب، قال رحمن، إنه وضع موسيقي العديد من الأفلام ولكنه وقع في حب المليونير المتشرد لأنه مفعم بالعواطف وعقد 10 لقاءات مع صناعه لأن العمل له صبغة مختلفة ليس عملا محليا هندي ولكنه يحمل صبغة عالمية وبالفعل تم الأمر.

 

حصل A.r rahman - إيه أر رحمن، على عدة جوائز عالمية كجائزة جرامى لأفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية، وجائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية، وجائزة البافتا لأفضل موسيقى فيلم.

 

يشرف علي أوركسترا الفردوس، وهي الأوركسترا الرائدة التي تجمع بين أعضائها 50 موهبة من العازفات الموسيقيات والذي شارك في معرض اكسبو في دبي.

 

باع A.r rahman وفقًا لتقدير هيئة الإذاعة البريطانية، أكثر من 150 مليون نسخة من أعماله التي تتألف من موسيقى من أكثر من 100 مقطع صوتي وألبوم

 

 

 

ندوة إيه أر رحمن (2)
ندوة إيه أر رحمن

ندوة إيه أر رحمن (3)
ندوة إيه أر رحمن

ندوة إيه أر رحمن (4)
ندوة إيه أر رحمن 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - أنغام: أنا وشيرين عبد الوهاب بناكل فسيخ من إيد ماما