#اليوم السابع - #فن - إلغاء العرض الأول لفيلم "ذاكرة" فى مهرجان القاهرة لوجود مشكلة تقنية

إلغاء العرض الأول لفيلم "ذاكرة" فى مهرجان القاهرة لوجود مشكلة تقنية

ألغيت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة 43، العرض الأول لفيلم "ذاكرة"، والذي كان من المقرر أن يعرض في تمام الساعة 6.30 مساء على مسرح النافورة بدار الأوبرا، وذلك بسبب وجود مشكلة تقنية، وأتاحوا للجمهور استرجاع تذكرة الفيلم لشباك التذاكر، فيما يمكن مشاهدة باقي العروض لنفس الفيلم في المواعيد المعلن عنها مسبقًا.

 

في جانب آخر، حضر صناع الفيلم الروائي الأردني "بنات عبد الرحمن"، على السجادة الحمراء والذي يعرض لأول مرة عالميا، ضمن المسابقة الرسمية للدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منهم صبا مبارك وشقيقتها اللاتي خطفن الأنظار بإطلالتهن، وزايد أبو حمدان. 

 

وحضر عدد من الفنانين على السجادة الحمراء لمشاهدة الفيلم منهم، تامر حبيب، امير المصري، محمد حفظي رئيس المهرجان، اسماء جلال، هبة السيسي، مريم الخشت، ندي اكرم. 

 

تدور أحداث الفيلم الذي يقوم ببطولته كل من صبا مبارك، وحنان الحلو، وفرح بسيسو، ومريم الباشا، في حي للطبقة المتوسطة في عمان، حيث تعيش زينب العزباء، والتي تعمل كيخاطة وتعيش حياة كئيبة وتعول والدها، وحينما يراها الأخير في ثوب زفاف كانت تقوم بتعديله لإحدى قريباتها، تستيقظ زينب لتجد والدها مفقودا فتبدأ رحلة البحث عنه بمساعدة شقيقاتها.

 

قصة العمل تتناول علاقة أسرية مضطربة بين 4 شقيقات لا تجمعهن تقريبًا إلا صلة الدم، بينهما تختلف كل واحدة عن الأخرى في طباعها وتفاصيل حياتها، يتزامن اختفاء والدهن مع تفجر مشكلاتهن الخاصة.

 

يشار زيد أبو حمدان، كاتب سيناريو ومخرج سينمائي ولد في الأردن، وحصل على ماجستير في صناعة السينما من أكاديمية نيويورك للأفلام، وعمل دوليا كمساعد مخرج ومنتج ومراسل تلفزيوني، وفي عام 2009، أسس شركة زها للإنتاج، وأنتج 5 أفلام قصيرة حتى الآن، فيما فاز فيلمه الأول "برام وحمزة" بجوائز دولية.

 

تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - أنغام: أنا وشيرين عبد الوهاب بناكل فسيخ من إيد ماما