#اليوم السابع - #فن - منح نيللى جائزة الهرم الذهبي بمهرجان القاهرة وسمير صبرى يسلمها الجائزة

منح نيللى جائزة الهرم الذهبي بمهرجان القاهرة وسمير صبرى يسلمها الجائزة

كرم مهرجان القاهرة السينمائي النجمة نيللي بمنحها الهرم الذهبي، وسلم الجائزة سمير صبري، والذى قال إن فكرة مهرجان القاهرة بدأت فى بيت عبد الحليم حافظ بحضور كمال الملاخ، وقام عبد الحليم بإحياء 3 حفلات لتمويل المهرجان.

 

وأشار إلى أن نيللي عرفت كصوت فقط في مسلسل إذاعي بطولة محمد عبد الوهاب، والغزل والرقة في صوتها دفع مجلس الشعب لطلب وقف المسلسل لأنه لا يليق بشهر رمضان.

 

ويشهد حفل الافتتاح عرض الفيلم الإسبانى "المسابقة الرسمية"، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو فيلم روائي طويل من إخراج ماريانو كوهن، وجاستون دوبرات، ومن بطولة بينيلوبي كروز، أنطونيو بانديراس، وأوسكار مارتينيز، وتدور أحداثه حول رجل أعمال ملياردير يقرر أن يصنع فيلما ليترك بصمته، بحثا عن الأهمية والمكانة الاجتماعية.

 

تقام الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - تصريحات أحمد عز فى حواره لتليفزيون اليوم السابع مع على الكشوطى (إنفوجراف)