#اليوم السابع - #فن - فيلم "الملحد" يبرز قضية التطرف الدينى والإلحاد بين الشباب فى الدول العربية

فيلم "الملحد" يبرز قضية التطرف الدينى والإلحاد بين الشباب فى الدول العربية

يناقش فيلم "الملحد" للمخرج ماندو العدل، قضية مهمة وشائكة ظهرت مؤخراً وأصبحت حديث السوشيال ميديا والمنصات بين الشباب، وهى عن التطرف الدينى والإلحاد والخروج عن الدين، وانتشرت بشكل كبير بين الشباب في الدول العربية والإسلامية، لذلك قرر صناع الفيلم تسليط الضوء عليها بشكل عقلاني وتوضيحها للمجتمع وتوضيح الفرق بين الإلحاد الناتج عن التفكير الزائد في الدين والتدين الذي يكون دون تفكير أو تدبر.

وقضية الإلحاد والتعصب الديني، من أخطر القضايا على مجتمعاتنا في الفترة الأخيرة، فالملحد كما أنه قاده تفكيره الزائد في قضية الدين إلى عدم الاعتراف بوجود إله، كذلك المتطرف دينيا يقوده تفكيره إلى تكفير المجتمع، وإعلانه الحرب على البشرية.

يشار إلى أن فيلم "الملحد" يشارك فيه عدد من النجوم منهم الفنان محمود حميدة وصابرين وحسين فهمي وتارا عماد وأحمد حاتم ونجلاء بدر ومصطفى درويش وأحمد السلكاوي، والفيلم من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.

ويكرر ماندو العدل والكاتب إبراهيم عيسى التعاون سوياً بفيلم "الملحد"، بعد أن قدما سوياً فيلم "صاحب المقام"، والذى عرض العام الماضى، وشارك في بطولته كل من محمود عبد المغنى، يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، بيومى فؤاد، ريهام عبد الغفور، ونسرين أمين، وإنجى المقدم.

يذكر أن آخر أعمال ماندو العدل، مسلسل "بين السما والأرض"، وعرض في 15 حلقة في شهر رمضان الماضى، وشارك في بطولة المسلسل، هانى سلامة، درة، يسرا اللوزى، سوسن بدر، نجلاء بدر، نورهان، ندى موسى، أحمد بدير، منى عبد الغنى، محمود الليثى، أحمد السلكاوى، مصطفى درويش، والعمل سيناريو وحوار إسلام حافظ، والقصة مأخوذة عن قصة الأديب الكبير نجيب محفوظ، ، إنتاج شركة سينرجى.

 

احمد حاتم
أحمد حاتم

 

محمود حميدة
محمود حميدة

 

حسين فهمى
حسين فهمى

 

شيرين رضا
شيرين رضا

 

نجلاء بدر
نجلاء بدر

 

صابرين
صابرين

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - دينا الشربينى دكتورة فى فيلم "حامل اللقب"