كيفية اختيار مرتبة سرير مريحة لطفلك

يُعد النوم الصحي والجيد من الأمور المهمة للأطفال حيث يحتاج الطفل إلى ساعات نوم أكثر من الأشخاص البالغين ، فخلال هذه الساعات يكتمل نمو طفلك ، لذلك يعتبر تجهيز مرتبة سرير الطفل وإختيار مرتبة سرير عالية الجودة  من الأجزاء الأساسية لكي يحصل طفلك على النوم الصحي .

 

عند قيامك بإختيار وسادة أو مرتبة سرير يجب التأكد من أن مرتبة السرير يتوافر فيها جميع إرشادات السلامة والأمان ، كذلك يجب التفكيرجيداً بالنسبة لحجم مرتبة السرير و إختيار المرتبة بناء علي عمر طفلك ونموه المتوقع ، وفي كل الأحوال يجب ألا تزيد سماكة مرتبة السرير عن 6 بوصة .

 

بعض الأمور المتعلقة بجودة سرير الأطفال 

 

  • نوع المرتبة : يتوافر في الأسواق العديد من الخامات المصنع منها المراتب ، و بالطبع ليست كل الخامات الموجودة صحية وتمنحك الشعور بالراحة  ولكن يمكنك إختيار الأنواع المصنعة من اللاتكس الطبيعي المطاط أو الميموري فوم أو تقنية النانو كل هذه الأنواع متوفرة على موقع سليب هاي ، مع توافر جميع سبل الراحة التي تتمناها عند شراء مرتبة سرير جديدة لطفلك .

 

كذلك يتوافر أنواع تحتوي علي مجموعة من النوابض الجيبية الداخلية و بالطبع هذا النوع يمكنك إستخدامه لكي تحصل علي سطح ثابت أثناء النوم وهذا النوع مناسب جداً في حالة وجود طفل رضيع .

 

كذلك يتواجد في الأسواق مجموعة من مراتب السرير التي تقوم الشركات بطرحها في الأسواق و تكون مصنعة من مواد طبيعية صديقة للبيئة لا ينتج عنها أي أضرار يمكنك شرائها بكل أمان .

 

ومن الأنواع الجيدة التي تباع في الأسواق التالي :

 

  1. مراتب الزنبرك الداخلي : هذا النوع من المراتب أصبح من الصعب العثور عليه ، فهو من الأنواع الغير مكلفة ، والذي يحتوي على مجموعة من النوابض الفولاذية المقاومة للصدأ ، وهذه المراتب تتميز بقوة صلابتها و تحملها أكثر من المراتب الإسفنجية .

  2. مراتب اللاتكس : إذا كان طفلك دائم الحركة و يقوم بتغير وضع نومه بإستمرار فهذا النوع من المراتب إختيار مثالي له فهي توفر الراحة والأمان بالمقارنة بالأنواع الأخرى ، وكذلك يتميز هذا النوع بصلابته و تحمله أكثر من المراتب الإسفنجية ،و لكن سعره أغلي منها لأنها مصنعة من مواد عضوية وطبيعية ويتم تصنيعها أيضاً من مواد نباتية ، ولكن يجب عليك الإنتباه  إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه مادة اللاتكس .

  3. المراتب الإسفنجية :ينتشر هذا النوع كثيراً في الأسواق و أغلبه يحتوي علي مادة البولي يوريثان فهي تستخدم كطبقة سفلية في هذا النوع من مراتب السرير ، ويتميز بأنه سعره رخيص بالمقارنة بالأنواع السابقة ، و يتميز هذا النوع بأنه يأخذ شكل الجسم ويستجيب بسهولة لضغط جسمك ، كذلك يكون أكثر برودة حيث تقوم الشركات المصنعة لهذا النوع من مراتب السرير بعمل مجموعة من الثقوب أو تقوم بإضافة هلام يساعد علي تدفق الهواء مما يساعد على تنظيم درجة حرارة مرتبة السرير .

تصفح موقع سليب هاي و تعرفوا على كل ما يخص مراتب سرير الأطفال و يمكنك إختيار مراتب سرير فردية أو مزدوجة بأسعار مناسبة و غير مكلفة .

 

  • سهولة تنظيف مرتبة السرير : تعاني كل الأمهات من الفوضى الموجودة على سرير الأطفال ، لذلك من الضروري اختيار تصميم مناسب يساعدك علي الحفاظ علي مرتبة السرير نظيفة من أجل صحة أطفالك .

 

كل ما عليك هو إختيار نوع مناسب لك فهناك أنواع من مراتب السرير تكون مصنعة بغطاء مقاوم للمياه أو يوجد معاها غطاء لمقاومة الماء ، وأنواع أخري تكون مصنوعة من الإسفنج كل هذه الأمور تجعل عملية تنظيف المرتبة من الأمور السهلة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - فايا يونان تعود لمصر بعد غياب عامين بحفل فى مهرجان الموسيقى العربية
التالى #اليوم السابع - #فن - دينا الشربينى دكتورة فى فيلم "حامل اللقب"