باب المنزل يستقبل أو يطرد أصحابه وزواره

باب المنزل يستقبل أو يطرد أصحابه وزواره
باب المنزل يستقبل أو يطرد أصحابه وزواره

باب المنزل أول من يستقبلك سواء كنتِ صاحبة المنزل أو أحد الزائرين. وتحكي لنا د.مها العطار – المتخصصة في علم طاقة المكان – عن أحد القصور الذى ظل صاحبه يبني فيه أكثر من تسع سنوات ولا يستطيع العيش فيه على الرغم من إكتمال بنائه. في كل عام يأتى من ليغير دهان أو إضاءة أو خلاطات، ثم  يذهب للسكن فى فندق، وحين طلب إستشارتي لمعرفة الأسباب وجدت أن الباب الرئيسي للقصر يفتح إلى الخارج. ومن هنا علمت لماذا يطرد المنزل صاحبه بإستمرار "

 

تضيف د.مها العطار أنه مما يضيف الطاقة السلبية وضع صندوق للقمامة أمام باب المنزل وكأنه عنوان للمنزل. الأمر الذي ينشر الطاقة السلبية أمام الباب.


الباب الأمامي للمنزل هو بوابة الحصول على الطاقة، سواء كانت جيدة أو سيئة. الطاقة الإيجابية التي تدخل من الباب الأمامي تشبه حالة تناول الطعام الصحي، ممايؤثر على شاغلي المنزل بالسعادة والراحة، والعكس صحيح.

 

الباب الأمامي هو الانطباع الأول، ويؤثر على عقليتك ومزاجك فى الطريقة التي تبدأ بها اليوم، وأيضا على مشاعرك عندما تخرج أو تعود إلى المنزل. وتخبرنا د.مها العطار عن بعض الأمور التي يجب مراعاتها في باب المنزل..

 

حجم الباب

يجب أن يكون حجم الباب الأمامي يتناسب مع حجم المنزل، لا ينبغى وجود باب صغير لقصر، أو باب واسع لكوخ صغير. الطاقة تحذر من أن أحجام الأبواب غير المتكافئة وأنها قد تسبب مشاكل مع الثروة والمهنية. يجب أن يكون الباب الأمامي أكبر من الأبواب الأخرى داخل المنزل. لقد رأيت أبواب غرف النوم الرئيسية أكبر من الأبواب الأمامية، عندما يحدث هذا يكون هناك مشاكل العلاقات، والزواج، والسيطرة على المشاعر.

 
لون وخامة الباب
اللون يجب أن يكون أكثر تشويقا ومريحة وملفت لإنتباه العين، معظم الأبواب تكون من المعدن أوالخشب، أوتجمع بين الأثنين لتحقيق التوازن بين العناصر الخمسة، ولا يجب فرض الذوق الشخصى .

إتجاة فتح الباب
هل يفتح الباب الأمامي الخاص بك إلى الداخل أو الخارج؟ معظم الأبواب مفتوحة إلى الداخل حيث يمكن بسهولة دخول المنزل عندما يفتح الباب، أما إذا فتحت إلى الخارج أنت وضيوفك قد تضطر إلى اتخاذ بضع خطوات الى الوراء قبل دخول المنزل هذا هو ترحيب المنزل لك، يدعوك إلى الخروج وهذا سيء جدآ يؤدى إلى طرد السكان والضيوف من المنزل. 

الأسهم السامة 
وجود ممر طويل يؤدي مباشرة إلى الباب الأمامي، إنخفاض المنزل مقارنة بالطريق، وجود الزرع والأشجار أمام المدخل مباشرة، تجنب استخدام الصبار فى المدخل، تقاطعات حرف T السيئة، وجود أعمدة الكهرباء والإشارات، السقف الثلاثي والزوايا الحادة فى مقابل الباب، علبة الكهرباء مغطاة دائمآ .

الفوضى والصيانة 
التحرك من خلال الفوضى عند الدخول والخروج يسبب الإحباط والتعب والإرهاق ، فيصبح الذهاب إلى المنزل عبئا.

فتح الباب وإغلاقه بسهولة .. هل هناك صرير؟ هل هو صدئ؟ والدهانات تسقط؟ قد تشعر وكأنك كنت تفضل البقاء بعيدا بدلا من الذهاب إلى المنزل. إذا قمت بدعوة الضيوف.. كيف تعتقد أنهم سيشعرون هل يحدقون في الباب المتهالك؟ كما يجب أن تشعر بالأمن والحماية .

السلالم ووضع المرآة 
وضع مرآة على الحائط المقابل للباب الأمامي يؤدي الإضطرابات المقلقة في الأسرة، يمكن أن يبدد كل ثروة، لذلك ينبغى وضع المرآة على الجدران الجانبية بدلا من المقابل للباب الأمامي، السلم يواجه الباب الأمامي معناه سوف تواجه تقلبات كثيرة في حياتك، المال يدعو مباشرة للخروج من الباب 

مواجهة الحمام 
هذا إستقبال سيء جدآ ويدعو إلى الخروج والفقر والهروب، يشعر الضيوف بالحرج وعدم الراحة. كذلك وجود باب خلفى في مواجهة الباب الأمامى سوف تذهب مباشرة للخروج من الباب الخلفي، ويعني أن المال سوف يطير من الخلف
.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الفجر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى