أماكن للزيارة في كوزيكود لا ينبغي تفويتها

أماكن للزيارة في كوزيكود لا ينبغي تفويتها
أماكن للزيارة في كوزيكود لا ينبغي تفويتها

كوزيكود هي مدينة ساحلية جميلة تقع على ساحل مالابار في الهند في ولاية كيرالا، تُعرف المدينة أيضًا باسم كاليكوت وهي ملاذ أصيل في الطبيعة مليء بالخضرة المورقة والشواطئ الهادئة والحصون التاريخية. 

تشتهر بامتلاكها واحدة من أجمل المناطق النائية في ولاية كيرالا، وهي بمثابة ملاذ ساحر لقضاء العطلات، ولعشاق الشاطئ فإن شواطئ المدينة النظيفة هي حقًا لا تُقاوم، إذا كنت ترغب في نيل قسط من الراحة من نمط الحياة المزدحم والاستمتاع بهدوء الطبيعة الهادئ، فإن كوزيكود هي المكان المناسب لك، بدءًا من الشلالات المذهلة إلى الأماكن الدينية والشواطئ المذهلة والجمال الطبيعي في كل مكان.

أفضل وقت لزيارة كوزيكود

هناك العديد من الرحلات التي تنطلق من الشرق الأوسط الى مدينة كوزيكود حيث يمكن للمسافرين حجز طيران العربية من خلال الانترنت وذلك للاستمتاع بزياره ثالث أكبر مدينة في ولاية كيرالا، فهي تجذب السياح على مدار العام بسبب مناطق الجذب السياحية الشاسعة والطقس اللطيف، أفضل وقت لزيارة الأماكن الجميلة في كوزيكود هو خلال الأشهر من أكتوبر إلى مارس، حيث يكون الطقس خلال هذه الأشهر لطيفًا وصالحًا للسياح مقارنة بالأشهر الأخرى.

الصيف في المدينة حار ورطب للغاية وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و 39 درجة مئوية، تجلب الرياح الموسمية أمطارًا غزيرة، والتي على الرغم من أنها تخفض درجات الحرارة المرتفعة، قد تعيق أنشطة السياح. 

فأشهر الشتاء هو الوقت المناسب لتجربة العديد من المهرجانات والمعارض في المدينة، كما أنها الأكثر ملاءمة لقضاء الإجازات في مدينة كوزيكود ومشاهدة المعالم السياحية حيث يظل المناخ لطيفًا للغاية خلال هذا الوقت، حيث تنخفض درجة الحرارة إلى 15 درجة مئوية في بعض الأيام.

أفضل الاماكن السياحية في كوزيكود

مع وجود العديد من الأماكن التي يمكن رؤيتها في كوزيكود، فإن زيارة هذه المدينة الشهيرة دائمًا لا تُنسى، فيما يلي أفضل الأماكن السياحيةالتي يجب ألا تفوتها في رحلتك إلى المدينة.

1 .شاطئ كوزيكود

يعد شاطئ كوزيكود من أشهر الأماكن السياحية في كوزيكود، يجذب هذا الشاطئ الجميل آلاف السياح كل يوم بسبب مناظر غروب الشمس الجميلة التي يوفرها. 

تضيف المنارة القديمة، جنبًا إلى جنب، مع الرصيفين المتهدمين اللذين يصطدمان البحر،جمالًاللشاطئ محتفظًا بسحر العالم القديم، مع المناظر الخلابة والأصوات الهادئة لأمواج البحر والهواء النقي لا توجد طريقة أفضل لقضاء أمسية رائعة، يمكنك القيام بنزهة في هذه المنطقة السياحية الشهيرة في كوزيكود ومشاهدة غروب الشمس في المحيط من بعيد، ويمكنك أيضًا اكتشاف الدلافين خلال ساعات الصباح.

2 .بيبورBeypore

Beypore هي واحدة من أفضل الأماكن في كوزيكود لزيارتها إذا كنت لديك اهتمام كبير بالتعرف على التاريخ الغني للمكان،Beypore هو ميناء صغير يقع بالقرب من مدينة كوزيكودوكان مشهورًا تاريخيًا بالتجارة مع الشرق الأوسط. 

ويعد الميناء أحد أقدم الموانئ في ولاية كيرالا، وقد كان موقعًا مهمًا من الناحية الاستراتيجية منذ أن غزا العرب والصينيون والأوروبيون ولاية كيرالا، يوجد أيضًا ساحة شحن عمرها 15000 عام تعرض الحرفية الاستثنائية للعمال.

3 .قرية إيرينجا للحرف اليدوية

من بين الأماكن السياحية الرئيسية في كوزيكود قرية إيرينجا للحرف اليدوية، حيث يتم تشجيع الحرفيين على إظهار مهاراتهم وبيع منتجاتهم للسياح الزائرين، يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن الفن والحرف في ولاية كيرالا من خلال العديد من ورش العمل المتاحة واكتساب مهارة جديدة أثناء العطلات.

4 .مانشيرا

Mananchira هي منطقة سياحية شهيرة أخرى في كوزيكود والتي أقامت العديد من مباريات كرة القدم في الماضي، هذه الحديقة الجميلة مغطاة بالمروج والمباني التقليدية ونافورة موسيقية ومسرح في الهواء الطلق، وهي مبنية حول بحيرة من صنع الإنسان تُعرف باسم بحيرة Mananchira. 

5 .منارة ثيكودي

من بين أفضل الأماكن السياحية في كوزيكود تأتي منارة ثيكودي التي يقال إنها شيدت على بقايا حطام سفينة،تقع المنارة على الشاطئ الصخري التي توفر مناظر خلابة للبحر والعديد من أنواع الطيور الراحلة، بعد الحصول على إذن مسبق، يمكن للسائحين أيضًا صعود سلالم المنارة للوصول إلى القمة والاستمتاع بالمناظر الرائعة.

6 .المناطق النائية في كوزيكود

من المحتمل جدًا أن يكون على رأس القائمة أثناء زيارة الأماكن السياحية في كوزيكود استكشاف المناطق النائية الهادئة والجمال الطبيعي الذي يحيط بها، حيث تنتشر أشجار النخيل على طول ضفاف المياه والتي تبدو هادئة دائمًا، والقناة والبحيرات التي توفر للضيوف المكان المثالي للاستمتاع برحلة القارب. 

هناك فيلات عائمة فاخرة تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، التي تختار الإقامة فيها لتجربة رائعة لأنها توفر ملاذًا مثاليًا في المناطق المحيطة الخلابة، ستعمل البيئة المحيطة الهادئة والهدوء في كل مكان على تهدئة معنوياتك وتجعلك ترغب في المزيد.

7 .معبد Valayanad Devi

يعد معبد Valayanad Devi أحد الأماكن السياحية الأخرى في كوزيكود، وهو أعجوبة من القرن الرابع عشر يتميز بهندسة معمارية درافيدية لا تعكس طراز أي معبد آخر في المنطقة، تم بناؤه من قبل الزامورين وهو مكان مقدس مهم في المدينة، يُعبد أيضًا أصنام شيفا واللوردأياباوفينيسوارا في هذا المعبد، يعد KuruthyTarpanam أحد المهرجانات المهمة التي تقام فيه.

8 .محمية كادالوندي للطيور

هناك طريقة رائعة لقضاء بعض الوقت في كاليكوت وهي زيارة محمية كادالوندي للطيور الشهيرة، حيث يجذب كلاً من المصورين المحترفين وعشاق الطبيعة.

يعتبر هذا الملاذ من بين أفضل الأماكن السياحية في كاليكوت، وهو موطن لأنواع الطيور المحلية وكذلك الطيور المهاجرة، ويوفر إطلالات ساحرة، هناك أيضًا تماسيح المياه العميقة لزيادة مستويات الإثارة وركوب القارب الاختياري للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

9 .كاليكوت القبة السماوية

تعد القبة السماوية بالمدينة من أشهر الأماكن في كوزيكود، والتي تنظم ما يقرب من 1200 عرضًا كل عام، يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 250 ضيفًا في وقت واحد واصطحابهم عبر ألغاز الكون وتجربة التحديق بالنجوم في أفضل حالاتها، يحتوي مركز العلوم الإقليمي على عروض علمية خارجية أيضًا، القسم المسمى Giants of Nature هو حوض مائي ضخم يمثل نقطة جذب شهيرة.

10 .سوشراجيري فال

أثناء زيارة محطات التل بالقرب من كوزيكود، تأكد من أن تأخذ قسطًا من الراحة في شلالات سوشاراجيري الخلابة، ينبع تياران من Western Ghats ويلتقيان في هذه المرحلة لإنشاء نهر Chalipuzzha. 

يخلق النهر أيضًا ثلاث شلالات ومياه السقوط الحر، وهي مذهلة للمشاهدة ومثيرة للإحساس، والتي تجعلها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة بالقرب من كوزيكود، هناك أيضًا الكثير من الأنشطة التي تشارك فيها، مثل الرحلات أو تسلق الصخور أو ببساطة استكشاف الغابة الخضراء المحيطة.

11 .سد كقايام

سد كاكايام هو بقعة نزهة شهيرة الذي يشتهر بين الأماكن السياحية في كوزيكود، وتتميز بجمالها الخلاب ومحيطها الهادئ الذي يجعلك تترك وراءك كل التوتر وتضيع ببساطة في الهدوء. 

على الرغم من صغر حجم السد، إلا أنه يعوض بالشلالات الصغيرة المحيطة به، هناك عدد قليل من الخيارات للأنشطة الخارجية أيضًا، مثل استكشاف النباتات والحيوانات المحلية وركوب القارب والمشي لمسافات طويلة عبر الغابات الكثيفة وأكثر من ذلك، يوجد أيضًا جسر معلق على الشلال وهو من المعالم السياحية الشهيرة. 

12 .كاتدرائية أم الرب

إذا كنت ترغب في تجربة الثقافة الغنية للمدينة، يمكنك زيارة كاتدرائية Mother of God التي تقع على بعد 1.5 كيلومتر فقط من محطة سكة حديد كاليكوت. 

تعد الكاتدرائية من بين أفضل الأماكن السياحية في كوزيكود لرحلة ليوم واحد، وتضم لوحة شهيرة وقديمة للأم ماري والتي يقال إنها عمرها أكثر من 200 عام، فهي تصور العمارة الرومانية ويقال أن البرتغاليين بناها حوالي عام 1513 بعد الميلاد، في عام 1724 تم ترميم الكنيسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى