أخبار عاجلة
هذه توقعات مؤسسة «فيتش» للاقتصاد المصري -

#فيتو - #اخبار السياسة - مكرم محمد أحمد: نبحث تشكيل لجنة مع لتلقي مقترحات تداول المعلومات

#فيتو - #اخبار السياسة - مكرم محمد أحمد: نبحث تشكيل لجنة مع لتلقي مقترحات تداول المعلومات
#فيتو - #اخبار السياسة - مكرم محمد أحمد: نبحث تشكيل لجنة مع الصحفيين لتلقي مقترحات تداول المعلومات

مكرم محمد أحمد: نبحث تشكيل لجنة مع لتلقي مقترحات تداول المعلومات

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن إقرار قانون حرية تداول المعلومات في غاية الأهمية، مشيرا إلى أنه لا يمكن الحديث عن تجديد وإصلاح الصحافة المصرية، دون أن يكون هناك قانون يعطي الفرصة للصحفيين في الحصول على المعلومات من مصادرها الحقيقية، في ظل اتهام بالتلفيق والحصول على معلومات من غير مصادرها.

وأضاف لـ"فيتو" أن هناك أسبابًا حقيقية وراء ذلك، أولها: نقص المعلومة، وثانيها: عزوف أغلب المسئولين عن الحديث مع الصحافة، خاصة إذا كان الأمر يتعلق برؤية نقدية، لكنهم يرحبون بالصحافة إذا كانت مدحًا في المشروعات التي يُنجزونها.

وأكد "مكرم" أن الجماعة الصحفية ستلح حتى تقبل مشروع قانون متوازن يحقق مصلحة الدولة، وكذلك حق في الحصول على المعلومة، مشددًا على أنهم أعلنوا عن مشروع القانون وكانت أولى جلسات الحوار حوله داخل وكالة أنباء الشرق الأوسط، وسيُنظمون خلال الفترة المقبلة عددا من الجلسات الأخرى.

وأشار إلى أن مشروع القانون عرض على نقابة وأبدت ملاحظاتها، وأن المجلس يرحب بكل وجهات النظر، وسيَقترح على نقابة أن يكون هناك لجنة نقابية معنية، بمشاركة ممثل عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاستقبال كل المقترحات ووجهات النظر عن مشروع القانون من .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى