أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - الحركة الوطنية: الشفافية أولى خطوات مواجهة الشائعات

#فيتو - #اخبار السياسة - الحركة الوطنية: الشفافية أولى خطوات مواجهة الشائعات
#فيتو - #اخبار السياسة - الحركة الوطنية: الشفافية أولى خطوات مواجهة الشائعات

الحركة الوطنية: الشفافية أولى خطوات مواجهة الشائعات

بـ«النشر» و«التحذير».. البحوث الإسلامية تواجه الشائعات في المحافظات

قال اللواء رؤوف السيد القائم بأعمال رئيس حزب الحركة الوطنية، إن مواجهة الشائعات والمعلومات المغلوطة مهمة قومية وأولية للأحزاب والحكومة والشعب إزاء محاولات الاصطياد في الماء العكر بترويج شائعات وأكاذيب حول قرارات لإثارة الناس، لذا نحتاج حملات ثقافية للتوعية بخطورته الشائعات.

وأكد السيد في تصريح لـ"فيتو"، أن غياب الشفافية يعد أرضا خصبة لظهور الشائعات، فلو مارست الصراحة مع الناس حول حقيقة القرارات التي تم اتخاذها لن يكون للمعلومات المغلوطة وجود من الأساس، والحزب يحاول أن يكون موجودًا بين المواطنين في الشارع بمختلف أماناته في المحافظات، لتوضيح كل الأمور المتعلقة بالقرارات الحكومية وغيرها مما يحدث على الساحة.

وتابع: أن أدوات القضاء على الشائعات هي الشفافية والصدق، لأنها تؤدى إلى كسب ثقة المواطن ودعمه للحكومة لكن ما حدث خلال الفترة الماضية أن لم تكن قراراتها واضحة بقدر كاف، وهو ما تسبب في نشر الشائعات ففقدت ثقة الناس مما تسبب في انتشار الشائعات، مشيرا إلى أن الأحزاب جزء من النظام السياسي وبالتالى تتحمّل المسئولية، وعلى تهيئة المناخ لعمل الأحزاب ومشاركتها، وهذا يقوى الأحزاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار السياسة - تفاصيل اجتماع قيادات حزب مستقبل وطن بشأن دور النقابات (صور)
التالى #فيتو - #اخبار السياسة - نائبة: تقليص عدد أيام العمل يواكب التطور العالمي ويحل مشكلات المرور