أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - برلماني: حرق الأرز وراء ظاهرة السحابة السوداء

#فيتو - #اخبار السياسة - برلماني: حرق الأرز وراء ظاهرة السحابة السوداء
#فيتو - #اخبار السياسة - برلماني: حرق الأرز وراء ظاهرة السحابة السوداء

برلماني: حرق الأرز وراء ظاهرة السحابة السوداء

قال النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن السبب الرئيسي وراء ظاهرة السحابة السوداء، هي عوامل جوية تساعد على تركيز الملوثات وتسبب بقائها قريبة من الأرض في منطقة الكبرى، مثل حرق المخلفات الزراعية والمخلفات الصلبة، مشيرا إلى أن حرق قش الأرز يعد أحد الأسباب الأخرى لهذه الظاهرة، حيث إن حرق قش الأرز يعتبر من أكثر الأمور إضرارًا بالبيئة، فقش الأرز من المواد سريعة الاحتراق والتي تسبب دخانًا كثيفًا أسود اللون مما يؤثر بالسلب على أشياء كثيرة.

وأشاد النائب في تصريح للمحررين البرلمانيين، بدور وزارة البيئة والاستعدادات التي تقوم بها بهدف مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة "السحابة السوداء" للعام الجاري وتحقيق أفضل معدل ممكن للتعامل مع موسم حصاد الأرز لمواجهة السحابة السوداء، وذلك بعد النجاحات التي حققتها على مدار العامين الماضيين بالتعاون مع شركائها، موضحا أن الأقمار الصناعية ترصد «بؤر حرق قش الأرز» بشكل لحظى.

كما أكد النائب أن العمل البيئي وما تم إنجازه في هذا الشأن هو أمر ضروري فتحقيق الأبعاد البيئية سوف يساعد في تحقيق الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ويساهم في التطور والتقدم على كافة الأصعدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار السياسة - تفاصيل اجتماع قيادات حزب مستقبل وطن بشأن دور النقابات (صور)
التالى #فيتو - #اخبار السياسة - نائبة: تقليص عدد أيام العمل يواكب التطور العالمي ويحل مشكلات المرور