أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - مكتبة الإسكندرية تسلم الدفعة الثالثة من الكتب التراثية

#فيتو - #اخبار السياسة - مكتبة الإسكندرية تسلم الدفعة الثالثة من الكتب التراثية
#فيتو - #اخبار السياسة - مكتبة الإسكندرية تسلم الصحفيين الدفعة الثالثة من الكتب التراثية

مكتبة الإسكندرية تسلم الدفعة الثالثة من الكتب التراثية

تسلمت نقابة ، اليوم السبت، الدفعة الثالثة من الكتب والدوريات التراثية التي انتهت مكتبة الإسكندرية من تطهيرها وتعقيمها ورقمنتها وفهرستها ألكترونيا في إطار مشروع توثيق مكتبة نقابة ، وفقا للاتفاق المبرم بين النقابة ومكتبة الإسكندرية، منذ ما يقارب الثلاث سنوات.

أكد محمود كامل عضو مجلس النقابة ورئيس اللجنة الثقافية، أنه تم استلام عدد (99) كتابا "إجمالي الدفعة الثالثة"، كما تم تسليم مكتبة الإسكندرية عدد (63) دورية "إجمالي الدفعة الرابعة" للقيام بأعمال التطهير والرقمنة والفهرسة الإلكترونية.

وأضاف كامل أن إجمالي عدد الكتب والدوريات التي تم تسليمها لمكتبة الإسكندرية من الأربع دفعات (147) كتابا، و(137) دورية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الرقمنة والفهرسة الإلكترونية لكل الكتب، بالإضافة إلى (43) دورية.

وأوضح كامل أن النقابة تسلمت (31) دورية معقمة دون فهرستها إلكترونيا نظرا لصعوبة ذلك تقنيا وخوفا من تلف الدوريات، مشيرا إلى أن هناك (63) دورية ما زال العمل بها جاريا في مكتبة الإسكندرية.

ووجه كامل الشكر لكل القائمين على مكتبة الإسكندرية على المجهود الذي يقومون به في حفظ وتوثيق مقتنيات مكتبة نقابة التي لا تقدر بمال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى