أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - 5 ضمانات لحزب الوفد حال موافقته على برنامج حكومة مدبولي

#فيتو - #اخبار السياسة - 5 ضمانات لحزب الوفد حال موافقته على برنامج حكومة مدبولي
#فيتو - #اخبار السياسة - 5 ضمانات لحزب الوفد حال موافقته على برنامج حكومة مدبولي

5 ضمانات لحزب الوفد حال موافقته على برنامج حكومة مدبولي

ربما كانت الموافقة على بيان وبرنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولى الذي ألقاه أمام البرلمان، سابقة للبيان لدى بعض الكتل البرلمانية والأحزاب السياسية المختلفة والتي لها نواب في البرلمان وتقول رأيها سواء بالقبول أو بالرفض، إلا أن هناك أحزابا عكفت على دراسة الأمر جيدا ورغم الموافقة كان لها تأكيدات وملاحظات.

ربما يتطرق إليها البرنامج لكنها أكدت عليها ووجهت نظر مدبولى إليها وكان لحزب الوفد الذي يترأسه المستشار بهاء أبو شقة والذي هو أيضا رئيس اللجنة المكلفة في البرلمان بدراسة البرنامج وإعداد التقرير بعدة ضمانات رغم موافقته على البرنامج الذي قدمه مدبولى للبرلمان.

الحريات
كانت الضمانة الأولى كما أقرها الحزب وهي الموافقة على بيان من خلال الدعم الكامل لكافة الحريات الواردة بالدستور، أما الضمانة الثانية فهى تحقيق الحماية الاجتماعية للطبقات الكادحة سواء في مجالات التعليم أو الصحة أو الغذاء أو المسكن أو التنقل.

مكافحة الفساد

وتأتى الضمانة الثالثة وهى العمل على تفعيل المادة الخامسة من الدستور ودعم الديمقراطية، ورابعا مكافحة الفساد بكافة صوره وأيا كان موقعه وصاحبه.

ثوابت الوفد
ويقول المستشار مصطفى الطويل الرئيس الشرفى لحزب الوفد إن هذه الضمانات سواء الحرية الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والوحدة الوطنية من مبادئ حزب الوفد لافتا إلى أن الوفد لم يخرج عن ثوابته ومبادئه.

وأضاف رئيس حزب الوفد الشرفى أنه لابد أيضا أن تكون العلاقة بين المصريين جميعا طيبة وتشوبها المودة والمحبة وتكون مصلحة مصر هي العليا دائما قبل أي شىء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى