أخبار عاجلة
التوك توك الذكي.. اختراع سوري ببصمة مصرية -

#فيتو - #اخبار السياسة - تفاصيل اختبارات معهد المحاماة بنقابات الكبرى

#فيتو - #اخبار السياسة - تفاصيل اختبارات معهد المحاماة بنقابات الكبرى
#فيتو - #اخبار السياسة - تفاصيل اختبارات معهد المحاماة بنقابات القاهرة الكبرى

تفاصيل اختبارات معهد المحاماة بنقابات الكبرى

عقد معهد محاماة الكبرى اليوم الأربعاء، اختبار نهاية الدورة الأولى لمحامين ومحاميات الجدول العام بفرعيات الكبرى، على مدى خمس ساعات، بمقر اتحاد عمال مصر، تحت رعاية ، ، رئيس اتحاد المحامين العرب.

بدأت الفترة الأولى من الاختبارات، بنقابات شمال وجنوب ، والقاهرة الجديدة، وحلوان، من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى الثانية، وتبعتها الفترة الثانية للامتحان من الساعة 2:30 إلى الرابعة عصرًا لنقابات شمال وجنوب الجيزة والقليوبية.

وأشرف على تنظيمها كل حسين الجمال، وإسماعيل طه، منسقي المعهد، وعيسى أبو عيسى، وسامح صديق، أعضاء مجلس العامة، وحسن أبو عيسى، أمين صندوق جنوب ، ومحمد العريبي، أمين صندوق حلوان، ومحمد الهواري، عضو شمال ، ومحمد أبو قطيط، عضو شباب 6 أكتوبر، وعمر الخشاب عضو مجلس جنوب .

حرص أعضاء مجالس النقابات والمشرفون على الاختبارات بالمرور داخل لجنة الامتحان ومتابعة سير انتظامها، واتخذوا إجراءات ضد التجاوزات القليلة التي حدثت من المحامين داخل اللجنة، حيث نبه حسين الجمال على أنه من يعبث داخل اللجنة يتم سحب ورقته وإلغاء امتحانه.

وانتظمت عمليات تسلم وجمع الأوراق وتنظيمها داخل صناديق عقب فرزها وتقسيمها حسب النقابات التابع إليها كل محام، تمهيدًا إلى مراجعتها خلال الأيام القليلة القادمة.

وعن موعد الانتهاء من مراجعة أوراق الامتحان، قال إسماعيل طه، إن عملية المراجعة ستستمر لمدة أسبوعين كحد أقصى، لافتًا إلى أن عدد الحضور تخطى الـ 2000 محام ومحامية من أصل ما يقارب 4 آلاف مسجل في الدورة الأولى للمعهد، مؤكدًا أن نسبة حضور المحاضرات شرط أساسي للنجاح، ومن لم يحصل على نسبة النجاح سيتم ترحيله إلى الدورة القادمة بنفس الرسوم.

وعقب انتهاء الامتحان أشاد المحامون والمحاميات بالامتحان وتنظيمه ومناسبة الأسئلة وتنوعها من محاضرات مختلفة، مشيدين أيضًا بموقع نقابة المحامين ومجهوداته ودوره في نقل المحاضرات بالصوت والصورة وتوثيقها في فيديوهات استعان بها الكثيرون في المراجعات.

كما أشاد أعضاء نقابات الكبرى بمعهد المحاماة موجهين الشكر للنقيب العام على الدور الكبير لسيادته في الدعم لهذا الإنجاز حتى رأى النور، مثمنين القرار الصادر من مجلس النقابة بإعادة تطوير المعهد على مستوى الجمهورية، ومؤكدين الدور الكبير لموقع نقابة المحامين في نقل وتوثيق المحاضرات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار السياسة - تغييرات جديدة تضرب أمانة القاهرة بحزب مستقبل وطن
التالى #فيتو - #اخبار السياسة - عضو بـ«تعليم النواب»: رقابة الأغذية المدرسية يقضي على مصانع بير السلم