أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - المحافظين: نطالب بمصارحة المواطن بحقيقة المشكلات

#فيتو - #اخبار السياسة - المحافظين: نطالب بمصارحة المواطن بحقيقة المشكلات
#فيتو - #اخبار السياسة - المحافظين: نطالب الحكومة بمصارحة المواطن بحقيقة المشكلات

المحافظين: نطالب بمصارحة المواطن بحقيقة المشكلات

قال المستشار محمد عبد المولى، نائب رئيس حزب المحافظين، إن برنامج جاء متفائلا، مشيرا إلى أن الموازنة العامة للدولة مصابة بالعجز ولا تستطيع أن تلبى سقف تلك الطموحات في برنامج .

وأكد عبد المولي، خلال الحلقة النقاشية لحزب المحافظين لمناقشة برنامج ، أن الموازنة بالعجز يجب أن يشعر بها الشعب ولها أدبيات مختلفة بدلا من الخطاب الحماسي المفرط في التفاؤل الزائد عن الحد والتصريح بعدم وجود فقراء في مصر، قائلا: "يعني رجعنا 100 خطوة للوراء وبدون إيجاد حل عاجل لهذا العجز فإن كل ما يردد من أرقام يعتبر عبثا".

وأشار عبد المولي، إلى أن مواجهة المشكلة بجدية ومواجهة الحقائق بجدية يجعل الشعب يتحمل ويسعى إلى تحمل الصعاب، فعندما يشعر المواطن أن تسعى إلى تحقيق غايته بمصداقية يكون أول من يؤازرها، فالحكومة قدمت الموازنة للبرلمان تقول فيها إنها تصرف أربعمائة مليار وإيراداتها 900 مليار، فهناك عجز وفجوة كبيرة بين هذا وذاك، متسائلا «كيف إذا ستقوم بتوفير فرص العمل وتقضي على الفقر وتقيم كم هذه المشروعات وأين التوقيت الزمني الذي من المفترض أن تكون قدمته بوقت انتهاء العمل من تلك المشروعات».

وتابع «لدينا مشكلة تعليمية وصحية عتيقة توارثناها ونواجهها منذ عقود وهي أن الدولة تنتج قوة تعليمية ضخمة تتحول فيما بعد إلى قوة بطالة نظرا لعدم احتياج السوق لها لذا فعلينا إعادة النظر في هذه المعضلة»، مطالبا بضرورة الاعتماد على التعليم الفنى وأن يتم توجيه الأنظار إليه حاليا، وشدد على ضرورة وجود قرارات حاسمة في هذا الشأن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر