أخبار عاجلة
اخبار السياسه سناب شات يطلق خاصية جديدة -

#فيتو - #اخبار السياسة - «رياضة النواب»: برنامج يتسم بالوضوح والشفافية

#فيتو - #اخبار السياسة - «رياضة النواب»: برنامج يتسم بالوضوح والشفافية
#فيتو - #اخبار السياسة - «رياضة النواب»: برنامج الحكومة يتسم بالوضوح والشفافية

«رياضة النواب»: برنامج يتسم بالوضوح والشفافية

أشادت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة النائب فرج عامر، ببرنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، فيما يخص قطاعي "الشباب والرياضة"، مؤكدة أنه يتسم بالوضوح والشفافية.

وأثنت اللجنة في بيانها اليوم، على اهتمام الرئيس عبدالفتاح غير المسبوق بالشباب، وحرصه على تأهيلهم وتمكينهم في كافة المجالات بدءًا من مبادرته باعتبار 2016 عام الشباب، وإطلاق حزم من البرامج والمشروعات التي استهدفت إبراز دور الشباب ومنحه الفرصة للإبداع والابتكار وتأهيله لتولي القيادة على مدار العاميين الماضيين.

وفيما يخص قطاع الشباب، أوصت اللجنة بتفعيل مبادرات "" لتمكين الشباب في كافة المجالات وتحويلها إلى واقع ملموس، كذلك توقيع بروتكول تعاون بين جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بوزارتى الصناعة والشباب لتبنى وتمويل أفكار ومشروعات الشباب ذات الجدوى الاقتصادية.

وأوصت اللجنة بالاستفادة المُثلى من إمكانيات ومهارات الشباب المؤهل عبر البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة لخلق صف ثان قادر على تحمل القيادة والمسئولية، مع استمرار إطلاق رحلات برنامج "اعرف بلدك" التي تنظمها وزارة الرياضة لتعريف الشباب بمعالم بلدهم.

وطالبت بزيادة الاعتمادات المالية المخصصة للبرامج والأنشطة الشبابية في موازنة وزارة الشباب والرياضة، فضلًا عن إحياء دور قصور الثقافة واستغلالها في إقامة المسابقات، كذلك قيام وسائل الإعلام بدورها التوعوى والتنويرى وعدم ترك الشباب فريسة لأفكار أخرى مناهضة تجعل منه وقودًا لإشعال الوطن وتخريبه، مشددة على ضرورة التوسع في إنشاء مقرات بجميع الوحدات المحلية بالمحافظات للمشروع القومى للتنمية المجتمعية للشباب بهدف تسهيل الحصول على القروض لإقامة مشروعات لتشغيل الشباب.

ودعت اللجنة إلى منح صغار المزارعين من الشباب أولوية في تخصيص الأراضي لهم ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان، وإعادة إحياء الحركة الكشفية ونشرها في المدارس والجامعات باعتبارها من وسائل التربية ومن أعرق الحركات الشبابية، ومنح حوافز تشجيعية للمستثمرين من رجال الأعمال الذين يسهمون في توفير فرص عمل جادة للشباب بما يؤدى لخفض نسبة البطالة.

وطالبت بإنشاء صندوق لتوفير الدعم لمراكز الشباب وتعزيز مواردها على أن يتم توفير مصادر تمويله من خلال تخصيص نسبة 2% من حصيلة مخالفات المرور، تخصيص نسبة 2% من الأموال المصادرة في قضايا ، تخصيص نسبة 2% من حصيلة الرسوم القضائية، مساهمات رجال الأعمال والإعانات والهبات، مشيرة إلى فتح باب الإشهار لمراكز الشباب المستوفية لشروط الإشهار وخاصة في القري التي تعانى من نقص مراكز الشباب بها وذلك لخدمة المدارس المجاورة التي لا يتوافر بها ملاعب للممارسة.

ودعت اللجنة إلى إتاحة تبادل الخبرات والثقافات والقضايا مع شباب الدول العربية والأفريقية والأوروبية، من خلال إقامة المؤتمرات والمنتديات الشبابية الإقليمية والدولية، فضلا عن تشجيع الفتيات وخاصة في الريف على ارتياد مراكز الشباب من خلال لجان المجلس القومى للمرأة التي تتولى تنمية مواهبها وتثقيفها اجتماعيا ورياضيا وسياسيا لخلق جيل من الأمهات على قدر كبير من الوعى والمسئولية.

وتابعت اللجنة: يجب توفير القيادات التربوية المؤهلة للعمل بمراكز الشباب لتنفيذ وتنمية المشروعات والبرامج الواردة في خططها التنفيذية، والتوسع في إنشاء مراكز التدريب المهنى للشباب على مختلف التخصصات التي يتطلبها سوق العمل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى