#فيتو - #اخبار السياسة - تفاصيل ملاحظات «صناعة النواب» على برنامج الحكومة

#فيتو - #اخبار السياسة - تفاصيل ملاحظات «صناعة النواب» على برنامج الحكومة
#فيتو - #اخبار السياسة - تفاصيل ملاحظات «صناعة النواب» على برنامج الحكومة

تفاصيل ملاحظات «صناعة النواب» على برنامج الحكومة

ناقشت لجنة الصناعة في مجلس النواب، برئاسة أحمد سمير برنامج الحكومة بقطاع الصناعة، وقدم سمير لممثلي وزارة التجارة والصناعة عدة ملاحظات على برنامجها ببيان الحكومة.

وأكد النائب خلال الاجتماع الذي حضرته شيرين الصّباغ ممثلة وزارة الصناعة والتجارة، أن اللجنة لها عدة ملاحظات منها غياب أبرز التحديات التي تواجه قطاع الصناعة وحلول مشكلاته، بالإضافة إلى أنها لم تبرز أهم القطاعات التي سيتم التعاون عليها للحصول على أعلى قيمة مضافة.

وأوضح سمير خلال الاجتماع أن البرنامج لم يتطرق لزيادة القدرة التنافسية للصناعات الثقيلة المصرية ومن ثم عجز الميزان التجاري، كما أنه لم يشر لبناء القدرات الوطنية والتعامل مع مستجدات العصر في ظل حديث العالم عن الثورة الصناعية الرابعة، متسائلا عن رؤية وزارة الصناعة لهذه الثورة المرتقبة؟". 

كذلك انتقد سمير ضمن توصياته عدم تطرق البرنامج لرؤية واضحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة لضعف العلاقات التشابكية للمشروعات الصناعية.

وتابع: ما زالت الخريطة الصناعية تعاني من خلل وقصور في التطبيق، مشيرا إلى حلو البرنامج عدم ربط التعليم بالتوظيف وملائمة الخريجين لسوق العمل.

وتساءل عن هيكلة الوزارة وما آل إليه أمرها، لتؤكد شيرين الصّباغ ممثلة وزارة التجارة والصناعة أنه تتم الهيكلة على مستويين أفقي ورأسي.

وأشار إلى أنه سيتم تعديل تشريعي لعدد من القوانين منها قانون الصناعة الموحد، فيما قال إن قانون صناعة السيارات تم رفضه من اللجنة وإعادته للحكومة في عشر ملاحظات، موكدا أنه سيرفض حال عودته كما هو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى