أخبار عاجلة
اليوم.. الحكم في قضية شبكة دعارة العمرانية -

#فيتو - #اخبار السياسة - برلماني: السوق المصري غير مستعد للسيارات الكهربائية

#فيتو - #اخبار السياسة - برلماني: السوق المصري غير مستعد للسيارات الكهربائية
#فيتو - #اخبار السياسة - برلماني: السوق المصري غير مستعد للسيارات الكهربائية

برلماني: السوق المصري غير مستعد للسيارات الكهربائية

قال محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: إن الاتجاه إلى تصنيع السيارات الكهربائية أمر جيد، إلا أن العميل المصري لم يختبر جودة صناعة السيارات المصرية بعد، ليثق في السيارات الكهربائية المصنعة في مصر.

وأضاف النائب في تصريح للمحررين البرلمانين اليوم الخميس، أن صناعة السيارات الكهربائية تتكلف ملايين الدولارات، كما أن الخدمات الملحقة بهذه السيارات كقطع الغيار وكذلك المحطات الكهربائية غير جاهزة بعد، بالإضافة إلى أن السوق المصري لم يظهر استعداده بعد لتقبل مثل هذه النوعية من السيارات التي تعمل بالكهرباء.

وأشار إلى أنه من الأفضل توجيه صناعة السيارات إلى صناعة السيارات العادية أولا، نظرا لتوافر الخدمات الملحقة بها من محطات الوقود، وكذلك قطع الغيار اللازمة لها، ما يجعل من الممكن تصنيعها محليا لاختبار مدى ثقة العميل المصري في المنتج المحلي من السيارات.

وأكد النائب أن السوق المصرى يستوعب سنويا نحو 150 ألف سيارة كلها استيراد من الخارج، لافتا إلى أن السوق المصرى سوق كبير يستوعب كميات كبيرة من السيارات، ولكن نحن بحاجة إلى دراسة الأمر والبحث عن خبرات عالمية يمكن الاستعانة بها، ونقل تكنولوجيا صناعة السيارات إلى مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى