أخبار عاجلة
اليوم.. نظر محاكمة قاتل طفليه بالدقهلية -

#فيتو - #اخبار السياسة - كاتبة إخوانية تكشف سر سعي أردوغان للتحالف مع 8 دول إسلامية

#فيتو - #اخبار السياسة - كاتبة إخوانية تكشف سر سعي أردوغان للتحالف مع 8 دول إسلامية
#فيتو - #اخبار السياسة - كاتبة إخوانية تكشف سر سعي أردوغان للتحالف مع 8 دول إسلامية

كاتبة إخوانية تكشف سر سعي أردوغان للتحالف مع 8 دول إسلامية

كشفت إحسان الفقيه، الكاتبة الأردنية، الحاصلة مؤخرا على الجنسية التركية، والمقربة من جماعة الإخوان الإرهابية، عن سعى رجب طيب أردوغان، لإقامة حلف إقليمي من 8 دول إسلامية ــ لم تسمها ــ لإعادة الحياة للفكرة الإسلامية بحسب وصفها.

وتابعت: "معارضو أردوغان من الإسلاميين والسلفيين، الذي يطالبونه بتطبيق الشريعة، لإثبات نيته في إقامة دولة إسلامية، لا يعلمون أنه ورث تركة علمانية ثقيلة وتبعية مطلقة للغرب".

وأضافت: "كما ورث 600 معاهدة مع حلف الناتو، وعشرات القواعد التجسسية الأمريكية المجهزة بأحدث الأجهزة الإلكترونية السرية ومواقع الرادارات والبث اللاسلكي وفك الشيفرة".

وأردفت: "تركيا دولة عميقة بكل أذرعها الضاربة في الجامعات ورؤساء الجامعات وعمدائها ومؤسسة التعليم العالي التي تشرف على ما يقارب 100 جامعة؛ وجميعهم يعادون الاتجاهات الإسلامية، وكذلك المؤسسات المدنية القوية المؤلفة من اليسار والعلمانيين والشيوعيين والملحدين، وأعراق معقدة متعددة ترك وكرد وأرمن وأذريين وعرب، ومن أديان مختلفة متناقضة مسلمين وعلويين وشيعة ومسيحيين ويهود".

واختتمت: "جميع هذه الأسباب تجعل أردوغان يؤجل مشروعه في إقامة دولة إسلامية، تعد امتدادا للدولة العثمانية، لكن سعيه للتحالف مع الدول الإسلامية، يؤكد أنه على الطريق الصحيح".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى