أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - نقيب الفلاحين: المزارع البسيط لا يستفيد من الدعم

#فيتو - #اخبار السياسة - نقيب الفلاحين: المزارع البسيط لا يستفيد من الدعم
#فيتو - #اخبار السياسة - نقيب الفلاحين: المزارع البسيط لا يستفيد من الدعم

نقيب الفلاحين: المزارع البسيط لا يستفيد من الدعم

نقيب عام الفلاحين: دخول مصر عصر استيراد الأرز كارثة

قال الحاج حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، إن الدعم شماعة الفاسدين، وأن منظومة الدعم هي أساس الفساد؛ لوجود سعرين، وإنه كلما كان المواطن فقيرا، كلما قل دعمه، وكلما كان غنيا كلما ازداد دعمه.

وأكد نقيب الفلاحين، أن شيكارة سماد اليوريا المدعومة حاليا ١٦٤.٥ج، وشيكارة النترات المدعمة حاليا ١٥٩.٥ جنيها، ليصبح طن اليوريا بعد الزيادة الأخيرة التي قدرت أربعة جنيهات ونصف لكل (شيكارة) حيث يبلغ سعر طن اليوريا ٣٢٩٠ جنيها، وطن النترات ٣١٩٠ جنيها، فيما تباع شيكارة اليوريا بالسوق السوداء بـ٢٨٠ جنيها، ليكون سعر الطن ٥٦٠٠ جنيه، وطن النترات بـ٥٥٠٠ جنيه، وهذا الفرق في السعر يغري بالفساد للاستفادة من فرق السعر.

وأضاف في بيان له، اليوم الثلاثاء، أنه رغم سوء توزيع الدعم إلا أن الفقير يستفيد منه أحيانا، ولو بالفتات، ولذلك نطالب بإعادة توزيع الدعم، بحيث يكون الدعم عينيا لكل محتاج، ويعطي للفلاحين الذين يستحقونه أو تشجيعا لهم بنظام يضمن وصول الدعم المناسب للمواطن الذي يستحقه.

وتابع: إن تردي حال المزارع المصري في ظل منظومة دعم فاشلة لا تعطي الغرض المرجو منها، وأصبح الدعم شماعة وفزاعة للفاسدين، يخوفون بها من غضب الفقراء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى