أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - تعليم النواب تطالب بعدم التوقيع على قانون التجارب السريرية

#فيتو - #اخبار السياسة - تعليم النواب تطالب بعدم التوقيع على قانون التجارب السريرية
#فيتو - #اخبار السياسة - تعليم النواب تطالب السيسي بعدم التوقيع على قانون التجارب السريرية

تعليم النواب تطالب بعدم التوقيع على قانون التجارب السريرية

أعلن الدكتور أحمد عكاشة، عضو المجلس الاستشاري الرئاسي، ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسى، أن الرئيس عبد الفتاح ، أحال قانون " التجارب السريرية"، للمجلس الاستشاري الرئاسي، لدراسته وإبداء الرأي فيه سريعا، بعد إرسال الرقابة الإدارية تقريرا لرئاسة الجمهورية، بشأن استياء عدد من أساتذة الجامعات من القانون.

وأكد عكاشة، في اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي اليوم، برئاسة الدكتور جمال شيحة لمناقشة عدد من التشريعات التي أصدرها البرلمان بشأن البحث العلمي في مصر، أنه من المستغرب أن يتم دراسة ومناقشة القانون والانتهاء منه خلال 60 يوما فقط وسط استياء العديد من رؤساء الجامعات من القانون.

ومن جانبه قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، إن اللجنة كان لها اعتراض على التجارب السريرية خلال مناقشته بالبرلمان منذ أسابيع، خصوصا أن مكانه الأصلي كان لجنة التعليم وليس لجنة الصحة، إلا أنه لسبب أو لآخر تم مناقشته في غيابنا والموافقة عليه بعد ذلك.
وطلب شيحة، خلال اجتماع اللجنة اليوم، الرئيس عبد الفتاح بعدم التوقيع على قانون "التجارب السريرية" لأنه معيب - على حد تعبيره -، مليء بالأخطاء العلمية والمنهجية وقدمنا تعديلات ووصلت للمعنيين وكان هناك إصرار غير مبرر وغير مفهوم أن يصدر القانون بكل أخطائه.

وتساءل:" كيف يصدر قانون عكس ما تريده لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات وهو موضوع فنى والمرجعية الفنية لم يؤخذ بها".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار السياسة - رفع جلسة البرلمان والعودة للانعقاد.. 15 يوليو
التالى #فيتو - #اخبار السياسة - إيبارشية شرق السكة الحديد تنظم مؤتمر «فليضئ نوركم»