#فيتو - #اخبار السياسة - بعد شائعة استقالة السويدي.. لمن حكم «دعم مصر» بعد غياب رئيسه؟

#فيتو - #اخبار السياسة - بعد شائعة استقالة السويدي.. لمن حكم «دعم مصر» بعد غياب رئيسه؟
#فيتو - #اخبار السياسة - بعد شائعة استقالة السويدي.. لمن حكم «دعم مصر» بعد غياب رئيسه؟

بعد شائعة استقالة السويدي.. لمن حكم «دعم مصر» بعد غياب رئيسه؟

السويدي من أمريكا: لم أستقل من رئاسة ائتلاف دعم مصر

أثار تصريح النائب مصطفى بكري بأن المهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر بعث برسالة إلى رئيس مجلس النواب يخطره فيها أنه فوض النائب طاهر أبو زيد نائبه لقيادة ائتلاف دعم مصر في الفترة المقبلة لحين إجراء انتخابات، حالة جدل في الشارع السياسي.

اللائحة 
فسرعان ما نفى الائتلاف صحة ما تردد عن استقالة المهندس محمد السويدي رئيس الائتلاف وتفويضه النائب طاهر أبو زيد بإدارة شئون الائتلاف وشدد على أن المهندس محمد السويدي يباشر عمله كرئيس للائتلاف ويتابع على مدار الساعة جميع أنشطته.

إبلاغ رئيس البرلمان
وأشار الائتلاف أن ما حدث هو قيام رئيس الائتلاف وفقا لما تنص عليه اللائحة الداخلية للبرلمان بإبلاغ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب حال سفره على أن يقوم النائب الأول بإدارة شئون الائتلاف لحين عودته من الخارج، الأمر الذي استغله البعض فرصة لترويج الشائعات للتقليل من الجهود التي يبذلها ائتلاف دعم مصر في خدمة الوطن.

تفويض النائب الأول
وقال المهندس محمد زكي السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، إن ما تردد حول استقالته من الائتلاف غير صحيح، لافتا إلى أن ما حدث هو أن لائحة الائتلاف وأيضا لائحة المجلس تقول إنه عند سفر رئيس الائتلاف للخارج يفوض نائبه الأول بإدارة الائتلاف في المقر والمجلس أيضا أي يحل مكان رئيس الائتلاف النائب طاهر أبو زيد النائب الأول للائتلاف.

السفر للخارج
وأضاف السويدي من الولايات المتحدة الأمريكية أنه تقدم بخطاب للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بسفره للخارج وفقا للائحة وأن نائبه الأول طاهر أبو زيد يحل مكانه مشيرا إلى أنه سيعود في الخامس من الشهر المقبل لأرض الوطن ويتابع الائتلاف وأعماله أولا بأول.

غير مسئول
وتابع أنه في أي سفر له يبلغ الدكتور على عبد العال بهذا الأمر وليست المرة الأولى وما تردد عن استقالته من الائتلاف هو كلام غير مسئول.

دعوة النواب
كما أكدت نانسي سمير عضو المكتب السياسي بائتلاف دعم مصر، أن السويدي لم يفوض أي شخص برئاسة الائتلاف، ويتواصل مع أعضاء المكتب السياسي حتى اليوم من خلال الـ"واتس آب" ويدعو النواب لحضور الجلسات.

المكتب السياسي
واختتمت: أنه حال اتخاذ مثل هذا القرار سيكون أول من يعلم به هم أعضاء المكتب السياسي بالائتلاف بالدعوة لاجتماع المكتب السياسي وعرض الأمر عليهم، مشيرة إلى أنه لا توجد أي مؤشرات باستقالة "السويدي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى