#فيتو - #اخبار السياسة - اللجنة العامة للبرلمان تناقش مشروع الموازنة في اجتماع طارئ

#فيتو - #اخبار السياسة - اللجنة العامة للبرلمان تناقش مشروع الموازنة في اجتماع طارئ
#فيتو - #اخبار السياسة - اللجنة العامة للبرلمان تناقش مشروع الموازنة في اجتماع طارئ

اللجنة العامة للبرلمان تناقش مشروع الموازنة في اجتماع طارئ

نص التقرير النهائي للبرلمان حول مشروع الموازنة العامة الجديدة

بدأت اللجنة العامة في ، برئاسة الدكتور على ، اجتماعها الطارئ، لمناقشة التقرير النهائي لمشروع الموازنة العامة للدولة عن العام المالي 2018-2019، بعد أن انتهت منه لجنة الخطة والموازنة في المجلس، برئاسة الدكتور حسين عيسى.

جدير بالذكر أن اللجنة العامة لمجلس النواب، يترأسها الدكتور على ، ويشارك فيها وكيلا المجلس، ورؤساء اللجان النوعية، ورؤساء الهيئات البرلمانية، وائتلاف الأغلبية «دعم مصر»، بالإضافة لممثلي النواب المستقلين.

وكشف تقرير لجنة الخطة والموازنة الخاصة بمشروع موازنة الدولة، المطالبة بإعداد لجان متخصصة مشتركة مع اللجان النوعية بمجلس النواب، لدراسة وتحليل أولويات الطلبات العامة لهذه اللجان، بشأن زيادة اعتمادات الموازنة العامة، لبعض الجهات مع بحثها مع الوزارات المعنية، ودراسة مصادر التمويل المقترحة، لتلبية هذه الطلبات.

وأوصت اللجنة في تقريرها حول الموازنة العامة للدولة الذي يناقشه اليوم، بضرورة قيام بتفعيل المادة (38) من الدستور، والتي تقضى بأن تكون الضرائب على دخول الأفراد تصاعدية متعددة الشرائح، وفقا لقدراتهم التكليفية، وذلك من خلال تعديل المنظومة الضريبية، وإجراء التعديلات الواجبة على التشريعات الضريبية في هذا الصدد.

وأوصت اللجنة في تقريرها، بضرورة تدبير موارد حقيقية لتغطية التعديلات التي أجريت على الموازنة، وتبلغ في مجموعها 7،15 مليار جنيه، وذلك من خلال إجراء بعض التعديلات التشريعية التي تؤدي لزيادة موارد الدولة من مصادر مختلفة لا توثر بشكل ملموس على محدودي الدخل، بالإضافة لزيادة كفاءة وفاعلية الإدارة الضريبية في تحصيل المستحقات الضريبية المتأخرة لسنوات عديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى