أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - «المحافظين»: خطاب بمراسم تنصيبه كشف نية جادة للإصلاح

#فيتو - #اخبار السياسة - «المحافظين»: خطاب بمراسم تنصيبه كشف نية جادة للإصلاح
#فيتو - #اخبار السياسة - «المحافظين»: خطاب السيسي بمراسم تنصيبه كشف نية جادة للإصلاح

«المحافظين»: خطاب بمراسم تنصيبه كشف نية جادة للإصلاح

وزير الأوقاف: غزوة بدر مناسبة جليلة تأتي مع أداء للقسم

قال أحمد حنتيش نائب رئيس حزب المحافظين والمتحدث باسم الحزب إن كلمة الرئيس عبد الفتاح ، خلال مراسم تنصيبه أبرزت بعض محاور عمل وتوجهات الدولة لمدة 4 سنوات مقبلة، وننتظر تفعيلها في خطة ببرامج قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

وأضاف حنتيش، في بيان له، أنه رغم اختيار الرئيس للعديد من العبارات التي تدل على النية الجادة في الإصلاح السياسي فإن كلمة ديمقراطية لم تذكر في الخطاب سوى مرتين، واحدة بشكل سلبي، والأخرى في إطار عام دون التأكيد على مجموعة الإجراءات التي تتحول معها مصر إلى دولة ديمقراطية حديثة.

وأشاد حنتيش بتطرق الرئيس للحديث عن التعليم، موضحًا أن هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها الرئيس عن أولوية التعليم والصحة والاهتمام بالعنصر البشري والهوية المصرية، مؤكدًا أنه أمر في غاية الأهمية باعتبار أن تلك الملفات كانت في ترتيب متأخر في الولاية الأولى للسيسي وإصلاحها يصب في صالح الأمن القومي المصري.

وتابع: إن كلمة الرئيس بمثابة توجهات للدولة ولن تتحقق الا بحزمة إصلاحات جذرية تبدأ بتطوير المؤسسات على مستوى الأفراد المسؤولين ونظم العمل والقوانين واللوائح المنظمة لها لتكون دافعًا لتحقيق الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة، مشيرا إلى أن الإصلاح السياسي وما يتبعه من إصلاح تشريعي يتطلب قوة دور الدولة لإنفاذ القوانين وإعلاء قيم الشفافية والمساءلة في المجتمع.

وأدى الرئيس عبدالفتاح ، أمس السبت، اليمين الدستورية إيذانا ببدء فترة رئاسية ثانية، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أُجريت في مارس الماضي بنسبة 97.08%، وذلك بجلسة خاصة لمجلس النواب، بحضور جميع نواب الشعب، وأعضاء ، وكبار رجال الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر