أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - هل يجمع قطار الاندماج الليبراليين واليساريين في حزب واحد؟

#فيتو - #اخبار السياسة - هل يجمع قطار الاندماج الليبراليين واليساريين في حزب واحد؟
#فيتو - #اخبار السياسة - هل يجمع قطار الاندماج الليبراليين واليساريين في حزب واحد؟

هل يجمع قطار الاندماج الليبراليين واليساريين في حزب واحد؟

«المحافظين»: نرفض الاندماج مع أحزاب أخرى

بعد التقارب المستمر بين الأحزاب في الفترة الأخيرة عقب دعوة الرئيس عبد الفتاح لدمج الأحزاب السياسية الصغيرة في كيانين أو ثلاثة أقوياء، وعقد حزب الوفد الذي يترأسه المستشار بهاء أبو شقة أكثر من اجتماع داخل مقره بمشاركة أحزاب كثيرة منها المحافظين والتجمع والغد الذي يترأسه المرشح الرئاسي السابق موسى مصطفى موسى.

والسؤال الآن هل تندمج أحزاب اليسار مع الأحزاب الليبرالية، على الساحة السياسية خاصة أن حزب الوفد يمثل أقصى الليبرالية والتجمع يمثل أقصى اليسار ويميل المحافظين أيضا إلى اليسار، فهل يدخل اليسار والليبراليون في بوتقة واحدة، ومن يتنازل للآخر عن هويته واتجاهه، سواء الوفد أو التجمع أو المحافظين، خاصة أن لكل منهما تاريخ على الساحة السياسية.

فحزب الوفد الذي يعد أكبر الأحزاب السياسية على الساحة حاليا، قالها أعضاؤه صراحة أنهم لن يتنازلوا عن هوية الحزب، وكيانه وأن من يريد الاندماج تحت حزبنا ومُسمانا فمرحبا لكن الوفد لن ينصهر هو داخل أي كيان آخر نظرا لكونه من الأحزاب الكبرى على الساحة اسمه ومركزه العريق ومؤسسية وزعماؤه الكبار.

وقال عمرو الشريف، نائب رئيس حزب المحافظين: «إن فكرة اندماج الحزب مع أحزاب أخرى أمر مرفوض، لكن يمكن وجود تحالفات أو شراكة مع أحزاب لها نفس السياسة والمبادئ والبرامج بالانتخابات القادمة سواء المحليات أو البرلمانية»، لافتا إلى أن أقرب الأحزاب لحزب المحافظين، هما الوفد والتجمع لتنفيذ شراكة انتخابية خلال المرحلة القادمة، فيما كان مؤتمر حزب الوفد هدفه التشاور حول الأوضاع السياسية والقضايا الحزبية في المرحلة القادمة.

وقال سيد ، رئيس حزب التجمع عضو ، إن الوفد بيت الأمة وليس مجرد حزب، وهدف تجمع الأحزاب، تشكيل مجموعة عمل لوضع وثيقة للتوافق عليها بعد مناقشتها ومن ثم إطلاقها.

وأضاف، أن الدولة في حاجة لدعم الحياة السياسية، والشعب في حاجة للشعور أن الأحزاب السياسية تشعر بما سببته القرارات الاقتصادية من ارتفاع جنوني للأسعار، مشيرا إلى أن الدور الحقيقي للأحزاب خلال الفترة المقبلة، يجب أن يكون معبرا عن المواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - مفكر عربي: التنظيم الدولي أزمة الإخوان الكبرى وسر نكبتها (فيديو)