#فيتو - #اخبار السياسة - «المحافظين»: الحزب يدفع بكوادره العمالية لخوض الانتخابات

#فيتو - #اخبار السياسة - «المحافظين»: الحزب يدفع بكوادره العمالية لخوض الانتخابات
#فيتو - #اخبار السياسة - «المحافظين»: الحزب يدفع بكوادره العمالية لخوض الانتخابات

«المحافظين»: الحزب يدفع بكوادره العمالية لخوض الانتخابات

قال شعبان خليفة، عضو الهيئة العليا لحزب المحافظين، ورئيس لجنة العمال على مستوى الجمهورية، إن الحزب عمل خلال الفترة السابقة على تجهيز الكوادر العمالية من خلال تقديم الدعم الفنى واللوجيستى لخوض الانتخابات العمالية والمنافسة.

وتابع "خليفة، أنه منذ عام 2006 أي منذ 11 عاما لم تكن هناك انتخابات عمالية، لذا فافتقدت الحركة العمالية الكثير من القيادات الحقيقية على أرض الواقع، لذلك سعينا خلال الفترة السابقة على تجهيز وتدريب الكوادر بحيث أن يكون لنا دور بارز سواء خارج أو داخل الاتحاد العام، ونحن نقف على مسافة متساوية بين كافة الاتجاهات الموجودة، فنحن حزب لكل المصريين للمعارض والمؤيد.

وأردف، أن "المحافظين" دفع بنحو 30 مرشحا في الانتخابات العمالية منهم 10 في المرحلة الأولى و20 في المرحلة الثانية، مشيرا إلى أنه هناك كوادر شبابية موجودة رغم أن قانون المنظمات النقابية رقم 2013 واللائحة المنفذة له لم تشترط وجود الشباب أو المرأة ولكن الحزب دفع بكوادره الشبابية المدربة والمؤهلة لضخ دماء ووجوه جديدة، خاصة أنه من عشرات السنين لم تر الحركات النقابية جديا وجود وجوه شابة ونحن ورائهم خلال الفترة المقبلة لخوض هذه الانتخابات والمنافسة بقوة وشفافية.

واستطرد، فيما يخص البرامج التي ستعمل عليها الكوادر المرشحة لخوض الانتخابات بالنسبة لحقوق العاملين، فالهيئة البرلمانية للحزب لديها بعض التحفظات على قانون العمل خاصة إننا شاركنا في كل الحوارات الاجتماعية التي عقدت بشأنه ولدينا اعتراض على المواد 69 و70 و129 لأن كل هذه المواد تبيح الفصل التعسفى للعام.

واستكمل، كذلك لدينا تحفظات على قانون العمل على المادتين 40 و41 لأنهما مادتان غير دستوريتين ويقض كل واحد فيهم الآخر، لذا نحتاج أن نطلع إلى النور بقانون عمل يضمن التوازن بين طرفى العملية الإنتاجية، منوها أن الحزب يعقد بصفة مستمرة اجتماعات للأمانات العمال بحيث إننا ندفع بقدر كبير من القيادات العمالية في الانتخابات المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى