أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - نص تقرير البرلمان حول قانون إنشاء هيئة تنمية صعيد مصر

#فيتو - #اخبار السياسة - نص تقرير البرلمان حول قانون إنشاء هيئة تنمية صعيد مصر
#فيتو - #اخبار السياسة - نص تقرير البرلمان حول قانون إنشاء هيئة تنمية صعيد مصر

نص تقرير البرلمان حول قانون إنشاء هيئة تنمية صعيد مصر

حصلت فيتو على نص تقرير لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ومكاتب لجان الإسكان والخطة والموازنة والدفاع والأمن القومي والشئون الاقتصادية، حول مشروع قانون مقدم من بإنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب صعيد مصر، والذي من المقرر مناقشته بالجلسة العامة للبرلمان الأحد المقبل.

وكانت لجنة الإدارة المحلية، توافقت مع ، على تغيير مسمى مشروع قانون إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب صعيد مصر، المقدم من ، إلى "الهيئة العليا لتنمية جنوب مصر والمناطق الحدودية"، ويكون مقرها بدلا من أسوان، وذلك بهدف أن تكون التنمية أشمل وأعم.

وأكد رئيس اللجنة أحمد السجينى، عقب الموافقة على القانون، أنه تم الأخذ بكافة ملاحظات ، مع تعديل واحد على المادة الأولى بأن أصبح مسمى القانون هيئة تنمية جنوب مصر والمناطق الحدودية بدلا من تنمية جنوب صعيد مصر.

ويأتي مشروع القانون في إطار خطة الدولة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق إقليم جنوب مصر، ضمن الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وذلك بالتنسيق بين الوزارات والمحافظات والجهات والهيئات المعنية.

وينص مشروع القانون أيضًا على أن تكون الأولوية في الخطط التي تضعها الهيئة العليا للمشروعات المحققة لعائد تنموي، ونسب مرتفعة من التشغيل، مع العمل على جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة والعوائد الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المستهدفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى