أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - الزراعة: مصر ثاني أكبر دولة في تصدير البرتقال والطماطم عالميا

#فيتو - #اخبار السياسة - الزراعة: مصر ثاني أكبر دولة في تصدير البرتقال والطماطم عالميا
#فيتو - #اخبار السياسة - الزراعة: مصر ثاني أكبر دولة في تصدير البرتقال والطماطم عالميا

الزراعة: مصر ثاني أكبر دولة في تصدير البرتقال والطماطم عالميا

أكد الدكتور محمد عبد النبي دسوقي، رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة واستصلاح الزراعي، أن مصر تعتبر ثاني أكبر دولة في تصدير محصولي البرتقال والطماطم على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة في ، برئاسة الدكتور حسين عيسى، لمناقشة مشروع خطة وموازنة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للسنة المالية 2018/ 2019.

ولفت عبد النبي، إلى أن سعر شيكارة السماد 160 جنيها في منافذ وزارة الزراعة والجمعيات الزراعية، بينما تباع في الخارج بسعر 250 جنيها، مؤكدا أن الوزارة بذلك تدعم السماد للفلاحين.

وأعلن رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة واستصلاح الزراعي، أن الوزارة لديها خطة استثمارية على 6 محاور عمل، تتمثل في حماية الدولة من المخاطر الداخلية والخارجية، وهذا يركز على الحماية من الجراد العابر للحدود.

وقال: لدينا مشروع مكافحة انتشار الجراد، ناس على الحدود مترامية الأطراف لحماية مصر من خطر الجراد، لو الجراد هجم يومين فقط يُفقدنا 10% من الناتج المحلى الزراعي بقيمة 20 مليار جنيه.

ولفت إلى أنه من بين محاور الخطة، كذلك الحماية من انتشار الأمراض الحيوانية والنباتية، ويقوم عليها عدد من المعاهد والمراكز البحثية التابعة لوزارة الزراعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار السياسة - الأحزاب تصوم عن السياسة في رمضان
التالى #فيتو - #اخبار السياسة - «محلية النواب» تبدأ مناقشة 7 طلبات إحاطة عن مشكلات بالمنوفية