أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - نقيب الفلاحين: وزارة الزراعة فشلت في تحصين الماشية ببني سويف

#فيتو - #اخبار السياسة - نقيب الفلاحين: وزارة الزراعة فشلت في تحصين الماشية ببني سويف
#فيتو - #اخبار السياسة - نقيب الفلاحين: وزارة الزراعة فشلت في تحصين الماشية ببني سويف

نقيب الفلاحين: وزارة الزراعة فشلت في تحصين الماشية ببني سويف

نقيب عام الفلاحين: الإسراف في الأسمدة يلوث سمعة البطيخ المصري

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إن وزارة الزراعة رغم التحذير من فترة كبيرة لضرورة التحصين الجيد للمواشي لكنها أهملت التحصين ما يؤدي لكارثة بمركز ناصر محافظة بني سويف بعد نفوق مئات المواشي بقري البرج ودنديل وبهبشين والحرجه وطنسا وأبو خلاد ودلاص والحمام والمنشية ببوش بالمحافظة.

وأضاف: "المربون من صغار الفلاحين يعالجون هذه الأمراض على نفقتهم ومن يؤمن منهم على ماشيته يؤخذ جزءا قليلا من ثمن الحيوان النافق بعد معاناة مما يعرضهم لخسائر فادحة، كذا أن معظم صغار الفلاحين يدفنون الماشية النافقة سرا خوفا من شماتة الأهالي".

وطالب نقيب الفلاحين، وزارة الزراعة متمثلة في نائبة الوزير الدكتورة منى محرز بسرعة التحرك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، كما طالب الجهات الرقابية بحظر دخول أو خروج الحيوانات من المحافظة إلى المحافظات الأخرى حتى لا ينتشر المرض.

وأشار إلى أن هذه الكارثة تعد فشلا ذريعا لوزارة الزراعة لعدم قدرتها على السيطرة على المرض خاصة أن هذه الكوارث غالبا ما تتكرر في أماكن كثيرة بالجمهورية في مثل هذا التوقيت كل عام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار السياسة - قيادي سلفي: الإخوان مأواهم السجون لتخليص البلاد والعباد من شرورهم
التالى #فيتو - #اخبار السياسة - بكري في بيان عاجل: زيادة أسعار المترو يزيد فقر الفقراء