أخبار عاجلة
«خبز الصاج».. عادة فلسطينية في عيد الأضحى  -

#فيتو - #اخبار السياسة - الدامي: إجراء انتخابات المحليات نهاية العام «خطوة إيجابية»

#فيتو - #اخبار السياسة - الدامي: إجراء انتخابات المحليات نهاية العام «خطوة إيجابية»
#فيتو - #اخبار السياسة - الدامي: إجراء انتخابات المحليات نهاية العام «خطوة إيجابية»

الدامي: إجراء انتخابات المحليات نهاية العام «خطوة إيجابية»

أكد محمد الدامي، أمين سر لجنة الإدارة المحلية في ، أن حديث رئيس المجلس، الدكتور علي ، بشأن إجراء الانتخابات المحلية نهاية العام الجاري، خطوة على الطريق الصحيح، من أجل التغلب على إشكاليات المحليات التي انتشرت بكثافة خلال الفترة الماضية بسبب غياب المجالس الشعبية المحلية.

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الإثنين، مؤكدا أن لجنة الإدارة المحلية، برئاسة أحمد السجيني، انتهت من مناقشة القانون بتوافق بين الجهات المختلفة، مشيرا إلى تضمنه نصوص فعالة وقابلة للتطبيق في إطار اللامركزية التي نص عليها الدستور.


ولفت أمين سر لجنة الإدارة المحلية، إلى أن مصر بلا مجالس محلية، منذ 2011، ومن ثم أتيحت الفرصة للفساد للانتشار، في ظل غياب الرقابة الشعبية، مؤكدا أنه إذا صدقت إرادة الدولة في عمل الانتخابات المحلية في نهاية العام الحالي سنكون أمام نقله محلية جديدة للإطاحة بالفساد والفاسدين.

وكان الدكتور علي ، رئيس ، أكد أن لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجيني، أعدت مشروع قانون للإدارة المحلية على مستوى جيد وسيتم مناقشته قريبا بالجلسة العامة.


وأعلن أن قانون الإدارة المحلية، سيرى النور قريبا، وسيتم إجراء انتخابات المحليات قبل نهاية العام الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر