أخبار عاجلة
منتخب التايكوندو ثالث آسيا في البومسى -
صيني يقطع 8 آلاف كلم في رحلة "سلام" إلى مكة -

#فيتو - #اخبار السياسة - البرلمان يقر رسوم ترخيص أوبر وكريم بـ٣٠ مليون جنيه كحد أقصى

#فيتو - #اخبار السياسة - البرلمان يقر رسوم ترخيص أوبر وكريم بـ٣٠ مليون جنيه كحد أقصى
#فيتو - #اخبار السياسة - البرلمان يقر رسوم ترخيص أوبر وكريم بـ٣٠ مليون جنيه كحد أقصى

البرلمان يقر رسوم ترخيص أوبر وكريم بـ٣٠ مليون جنيه كحد أقصى

اليوم.. يواصل مناقشة قانون أوبر وكريم

حسم ، نص الفقرة الأولى من المادة الخامسة بمشروع قانون تنظيم خدمات النقل باستخدام تكنولوجيا المعلومات "أوبر وكريم"، والتي تحدد رسوم ترخيص الشركات العاملة بمجال النقل مبلغ عشرة مليون جنيه سنويا بحد أقصى، على مدار فترة خمس سنوات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، وذلك بعدما أرجأ المجلس مناقشتها بجلسة أمس، بعد أن نشب جدل واسع، حولها.

وكان نص الفقرة الأولى من المادة الخامسة قبل تعديلها، "يحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على اقتراح الوزير المختص وبعد العرض على مجلس الوزراء، عدد تراخيص التشغيل وفئات رسوم الترخيص في ضوء عدد المركبات العاملة مع الشركة وذلك بحد أقصى عشرة ملايين جنيه، على أن تسدد نقدا أو بأية وسيلة أخرى تقرر في هذا الشأن".

ورفض أمس عدد من النواب في مقدمتهم الدكتور على ، رئيس المجلس، ذلك النص، مؤكدين أن مبلغ عشرة مليون جنيه، رقم كبير خاصة وانه سيتم دفعه سنويا على مدار خمس سنوات، مقابل الحصول على الترخيص الذي يمنح مرة واحدة.

واقترح محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، خلال كلمته بجلسة اليوم، أن يتم تحديد مبلغ ٣٠ مليون جنيه كحد أقصى للترخيص، في كامل مدة الترخيص وهى خمس سنوات، على أن يسدد نسبة 25٪؜، منها عند التعاقد، والباقى يتم سداده بنظام التقسيط طوال فترة الترخيص وهى خمس سنوات.

وأوضح، أنه لا يجوز تحصيل قيمة الترخيص بشكل سنوي، مشيرا إلى أن ذلك لا يشجع على الاستثمار وجذب الشركات.

ومن جانبه وافق المستشار عمرو مروان، وزير ، على مقترح رئيس دعم مصر، بتخفيض قيمة الترخيص إلى ٣٠ مليون كحد أقصى، رافضا أن يتم النص على التقسيط، خلال خمس سنوات، مقترحا أن يكون ذلك بموافقة رئيس الوزراء بعد عرض الوزير المختص، وهو الأمر الذي وافق عليه المجلس عقب ذلك ليتم تعديل نص المادة، ليكون المبلغ بكامله، هو ٣٠ مليون جنيه كحد أقصى، وأن يكون التقسيط بعد العرض على مجلس الوزراء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار السياسة - مدحت الزاهد ينعى خالد محيي الدين: رحل فارس الوطنية والديمقراطية
التالى #فيتو - #اخبار السياسة - الدامي: إجراء انتخابات المحليات نهاية العام «خطوة إيجابية»