#فيتو - #اخبار السياسة - رئيس «خارجية البرلمان» يلتقي عددا من المسئولين الألمان في برلين

#فيتو - #اخبار السياسة - رئيس «خارجية البرلمان» يلتقي عددا من المسئولين الألمان في برلين
#فيتو - #اخبار السياسة - رئيس «خارجية البرلمان» يلتقي عددا من المسئولين الألمان في برلين

رئيس «خارجية البرلمان» يلتقي عددا من المسئولين الألمان في برلين

رئيس خارجية البرلمان يلتقى نائب رئيس البوندستاج بألمانيا

أجرى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب طارق رضوان، عددا من اللقاءات المهمة مع عدد من المسئولين الألمان، فور وصوله العاصمة الألمانية برلين.

وجاء ذلك بمرافقة بدر عبد العاطى سفير مصر ببرلين حيث قامت السفارة المصرية بتنظيم عدد من اللقاءات الهامة للنائب المصرى مع المسئولين ونواب البرلمان الألمانى بهدف البناء على العلاقات المصرية الألمانية في المجالات الاقتصادية والسياسية والتعاون الثنائى.

وقال رضوان في تصريحات صحفية، إن زيارته إلى برلين بهدف التمهيد والتحضير للزيارة المرتقبة لرئيس مجلس النواب المصرى.

وأضاف أنه قام بلقاء عدد من نواب البرلمان الألمانى يرافقه بدر عبد العاطى حيث كانت اللقاءات مثمرة مع نواب البرلمان الألمانى البوندستاج، وشملت لقاءات مع وزير الدولة للشئون الخارجية وعدد من نواب رئيس البوندستاج ومع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألمانى فضلا عن لقائه برئيس لجنة الدفاع ورئيس لجنة الطاقة ورؤساء الهيئات البرلمانية في إطار الإعداد للزيارة المرتقبة لرئيس مجلس النواب المصرى والنائب من أصل مصري ألكسندر رضوان.

وحول نتائج اللقاءات التي أجراها النائب البرلمانى المصرى في ألمانيا قال إنه قد لمس في لقاءاته تفهما كبيرا وتعاطيا مع الموقف المصرى والسياسة المصرية في العديد من القضايا منها مكافحة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية والتحول الاقتصادى والسياسة الخارجية المصرية فضلا عن ملف الطاقة وكون مصر مركزا لتوزيع وتصدير الطاقة بالإضافة إلى السياحة لاسيما وأن السائح الألمانى يتصدر قائمة السياحة الأجنبية الوافدة إلى مصر.

وتابع بالقول: "كما تحدثنا أيضا بشأن العديد من القضايا المحورية الهامة مثل مكافحة الهجرة غير الشرعية واستضافة اللاجئين على أرض مصر والتعليم الفني".

وأضاف رضوان أن اللقاءات قد عكست طبيعة العلاقات المصرية الألمانية التي تتسم بالمودة والثقة والتعاون المشترك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى