أخبار عاجلة
مصرع طفلة أسفل عجلات توك توك بالمنوفية -
الرئيس السيسي يبدأ زيارته للسودان.. اليوم -

#فيتو - #اخبار السياسة - محافظ أسوان لوفد البرلمان: «طورنا أبو سمبل بـ250 مليون جنيه»

#فيتو - #اخبار السياسة - محافظ أسوان لوفد البرلمان: «طورنا أبو سمبل بـ250 مليون جنيه»
#فيتو - #اخبار السياسة - محافظ أسوان لوفد البرلمان: «طورنا أبو سمبل بـ250 مليون جنيه»

محافظ أسوان لوفد البرلمان: «طورنا أبو سمبل بـ250 مليون جنيه»

تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، وضع مدينة أبو سمبل السياحية.

وأكد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، أن المحافظة عملت على تطوير المدينة ورفع كفاءتها بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة، بتكلفة بدأت بـ25 مليون جنيه، حتى انتهت بـ250 مليون جنيه خلال الـ8 شهور الماضية، بدعم من جميع أجهزة الدولة، ﻹظهار المدينة في شكلها الجذاب وبكفاءة عالية على جميع المستويات.

وتضمنت الزيارة تفقد الأعضاء لمعبد أبو سمبل، الذي يعد درة المعابد المصرية، وفريد من نوعه كونه تم نحته ولم يتم بناؤه مثل المعابد الأخرى، كما تضمنت الزيارة أيضا مدرسة التمريض، ومشروع إنشاء مركز ثقافي بأبو سمبل وساحة للاحتفالات، الذي توقف بسبب الميزانية وفي حاجة لدعم النواب للانتهاء منه، لحاجة لمدينة له.

وينشأ المشروع على 5170 مترا، بميزانية مقدرة بـ85 مليون جنيه، إلا أنها لم تصرف بشكل نهائي للمشروع حتى الآن، في الوقت الذي تضمنت الزيارة أيضا مستشفى أبو سمبل العام، وآليات الخدمة الصحية بالمدينة.

يأتي ذلك في إطار الزيارة الميدانية التي تنظمها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إلى محافظة أسوان، التي بدأت أمس الأول الأربعاء، وتستمر حتى صباح غد السبت.

ويرأس وفد المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية، ويضم النواب محمد وكيل اللجنة، ومحمد الدامي أمين سر اللجنة، وبدوي النويشي، ونبيل شاهين، وهانم أبو الوفا، وفتحي الشرقاوي، وعبد الحميد كمال، ويسري الأسيوطي، ومحسن أبو سمنة، ورضا حسين أمين لجنة الإدارة المحلية، ومحمد صابر وأحمد جابر من أمانة لجنة الإدارة المحلية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار السياسة - برلماني: السوق المصري غير مستعد للسيارات الكهربائية
التالى #فيتو - #اخبار السياسة - إيبارشية شرق السكة الحديد تنظم مؤتمر «فليضئ نوركم»