أخبار عاجلة
وفاة بخيت الزهراني -

#فيتو - #اخبار السياسة - علي : الظروف الراهنة تفرض مزيدا من المسئوليات

#فيتو - #اخبار السياسة - علي : الظروف الراهنة تفرض مزيدا من المسئوليات
#فيتو - #اخبار السياسة - علي عبد العال: الظروف الراهنة تفرض مزيدا من المسئوليات

علي : الظروف الراهنة تفرض مزيدا من المسئوليات

يشيد بإسهام المغرب في الحفاظ على التراث الإسلامي

ألقى الدكتور على ، رئيس المصرى، كلمة أمام الجلسة الختامية للاتحاد البرلمانى العربى، عقب تسلمه رئاسة الاتحاد لمدة سنة، خلفا للحبيب المالكى رئيس المغربى ورئيس الاتحاد السابق المنتهية مدته اليوم، موجها الشكر للحبيب الملكى على فترة رئاسته للاتحاد على ما بذله من جهود نحو دعم قضايا الأمة العربية.

وقال رئيس المصرى: "الشكر موصول لكافة الوفود العربية المشاركة في هذا المؤتمر الذي تميز بروح التعاون والمشاركة، الأمر الذي ساهم في بلورة قناعات مشتركة بخصوص الأوضاع العربية، فجاءت نتائج توافقية بامتياز لخدمة القضايا العربية".

وأضاف: إن الظروف الراهنة تفرض على الاتحاد مزيدا من المسئوليات تتطلب تعاونا لمساعدته في تفعيل دوره وممارسته باعتباره قيمة حقيقية للعمل العربى المشترك، ومن هنا أدعو الجميع إلى بذل أقصى جهد للارتقاء بالاتحاد البرلمانى العربى وتوفير أقصى سبل الدعم لتوفير الموارد المادية لتمكنه من الاطلاع بمسئولياته ودوره الاقليمى والدولى، وفى هذا الإطار نؤكد أن الاتحاد حريص على التعاون مع كافة البرلمانات العربية من أجل مزيد من التضامن والتعاون العربى لمواجهة الأزمات الراهنة التي باتت تهدد الأمن القومى العربى وفى مقدمتها ظاهرة الإرهاب".

واستطرد: "رغم ما تعانيه وتتعرض له منطقتنا العربية لكن لا يمكن أن تقف هذه الظروف كمانع من أن يقوم الاتحاد بمسئولياته ودوره والتعاون الفعال في كل القضايا العربية، وخاصة القضية الفلسطينية بوجود الحل العادل لهذه القضية بما يعزز مسيرة البناء والديمقراطية".

وفى ختام كلمته، قال الدكتور على : "وفى الختام أجدد ترحيبى بكم أصحاب المعالي في مصر التي ظلت دائما تدعم الوطن العربى بقلب مفتوح وتقدير للمسئولية فلم تكن يوما طامعة في حقوق الغير أو محرضة ضد الآخرين، بل كانت دوما مساندة مضحية في دعم قضايا الأمة العربية وتقدم أي تضحية في سبيل ذلك، ونتمنى لمؤتمرنا هذا موفور السداد والتوفيق بما فيه خير وصالح الأمة، ولا يفوتنى أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير لأخى الحبيب المالكى رئيس المغربى على ما بذله من جهد مشكور ودؤوب لرفع مكانة وقيمة هذه المؤسسة التي نشرف جميعا بالانتماء لها ونتمنى دوام التوفيق".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار السياسة - حزب شفيق يتقدم ببيان عاجل للحكومة حول انتهاكات الاحتلال بفلسطين
التالى #فيتو - #اخبار السياسة - كواليس تسليم رئاسة الوفد لـ«أبو شقة» قبل انتهاء مدة البدوي