أخبار عاجلة
إصابة أحمد عيد عبد الملك وغيابه لمدة شهر -

#فيتو - #اخبار السياسة - 5 توصيات من قومي حقوق الإنسان لتعزيز حقوق والحريات العامة

#فيتو - #اخبار السياسة - 5 توصيات من قومي حقوق الإنسان لتعزيز حقوق والحريات العامة
#فيتو - #اخبار السياسة - 5 توصيات من قومي حقوق الإنسان لتعزيز حقوق والحريات العامة

5 توصيات من قومي حقوق الإنسان لتعزيز حقوق والحريات العامة

أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أهمية المرحلة المقبلة في تاريخ مصر بإعادة انتخاب الرئيس ، بما يعطي زخمًا للبناء على ما تم تحقيقه من إنجازات في كافة المجالات وتعظيمها في إطار الرؤية الواضحة لتحديث وبناء الدولة العصرية، وبما يدعم تحقيق أهداف وطننا لتأمين حق العيش الآمن الكريم للمصريين وتحقيق المشاركة الفاعلة للارتقاء بالوطن سياسيا واقتصاديا ودوليا.

وأشار «فايق» في بيان صادر عنه، إلى أن التطوير الإيجابى في إدارة العملية الانتخابية من الهيئة الوطنية للانتخابات بما يصب في خانة نشر ثقافة الديمقراطية ودعم مشاركة المواطنين فيها.

وعلى صعيد آخر أوضح أن أهمية خاصة لسرعة وتطوير أماكن الاحتجاز والسجون، وزيادة الاهتمام بتوفير الخدمات الضرورية والطبية اللازمة للمحجوزين والمسجونين وتسهيل زيارات ذويهم.

ولفت إلى أهمية تسريع الإجراءات التي تتخذ حيال المقبوض عليهم وتطبيق ما نص عليه الدستور من أحكام في هذا الصدى، وأهمية تشجيع المجتمع المدني في القيام بدوره في خدمة الوطن.

كما أكد رئيس المجلس، ضرورة تعزيز وحماية حرية الرأى والتعبير والنظر في تعديل قانون العقوبات، مشددا على ضرورة أن تعمل الأجهزة المنوط بها تنظيم العملية الإعلامية في إطار ما سبق لتأكيد الحريات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى