#فيتو - #اخبار السياسة - رؤساء البرلمانات العربية يعقدون لقاء تشاوري بمقر النواب

#فيتو - #اخبار السياسة - رؤساء البرلمانات العربية يعقدون لقاء تشاوري بمقر النواب
#فيتو - #اخبار السياسة - رؤساء البرلمانات العربية يعقدون لقاء تشاوري بمقر النواب

رؤساء البرلمانات العربية يعقدون لقاء تشاوري بمقر النواب

عقد رؤساء البرلمانات والمجالس ورؤساء الوفود المشاركة في أعمال المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي، لقاء تشاوريا حول الوضع العربي الراهن والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك مساء اليوم بمقر مجلس النواب.

ومن المقرر أن يقيم رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال عشاء على شرف رؤساء البرلمانات والوفود العربية المشاركة في المؤتمر، عقب انتهاء اللقاء التشاوري.

وتشهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر المقررة في التاسعة من صباح غد الخميس، بالقاعة الرئيسية للبرلمان إلقاء عدد من الكلمات تبدأ بكلمة راعي المؤتمر، وكلمة رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب في المملكة المغربية الحبيب المالكي، وكلمة رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، وكلمة أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

كما تشهد اجتماعات الغد تعيين نائب رئيس المؤتمر، وأمين سر المؤتمر من قبل الرئيس، وفقا لأحكام المادة (10) من النظام الداخلي للاتحاد البرلماني العربي، ويلي ذلك إقرار جدول الأعمال، وتقرير الرئيس، وتقرير الأمين العام، ومناقشة تقرير الدورتين 22 و23 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي للمصادقة عليهما.

ويلقي رؤساء البرلمانات والمجالس ورؤساء الوفود المشاركة كلمات حول الوضع العربي الراهن، تعقبها اجتماعات لجان الشئون المالية والاقتصادية، وشئون المرأة والطفولة، والشئون السياسية والعلاقات البرلمانية، ولجنة الصياغة لإعداد البيان الختامي.

ويتم خلال جلسة العمل الثانية- المقررة غدا- استكمال كلمات رؤساء البرلمانات والمجالس والوفود حول الوضع العربي الراهن، تليها كلمات المنظمات التي تمت دعوتها بصفة مراقب لمن يرغب.

وتعقد الجلسة الختامية للمؤتمر بالقاعة الرئيسية لمجلس النواب في السادسة والنصف من مساء غد الخميس، حيث يتم الاستماع إلى تقارير وتوصيات اللجان من مقرر كل لجنة، ويتم منح الفائزين جائزة التميز البرلماني العربي لكافة الفئات، ثم يتم انتقال الرئاسة، وتكريم الرئاسة السابقة للاتحاد ممثلة في شخص رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، وأخيرا إقرار البيان الختامي والقرارات الصادرة عن المؤتمر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى