أخبار عاجلة
مصر تشارك في كأس العالم للأيتام ببلغاريا -
ضبط 529 مخالفة مرورية في مرسى مطروح -

#فيتو - #اخبار السياسة - «أبو سعدة»: نتمنى برنامج إصلاح سياسي يسمح بالتنوع والتعدد الحزبي

#فيتو - #اخبار السياسة - «أبو سعدة»: نتمنى برنامج إصلاح سياسي يسمح بالتنوع والتعدد الحزبي
#فيتو - #اخبار السياسة - «أبو سعدة»: نتمنى برنامج إصلاح سياسي يسمح بالتنوع والتعدد الحزبي

«أبو سعدة»: نتمنى برنامج إصلاح سياسي يسمح بالتنوع والتعدد الحزبي

قال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان - رئيس مجلس أمناء المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن حديث الرئيس عن خلق مساحة مشتركة بين الجميع ستكون على رأس أولويات أجندة العمل الوطني، شيء مطلوب ولا سيما أن الأربع سنوات الماضية كانت معركة مع الإرهاب، والتعديلات الهيكلية في الاقتصاد والوضع المالي للبلاد.

وتابع: هذا كله جاء على حساب الأحزاب والمجتمع المدني حتى أصبح لا توجد مؤسسة حزبية من الممكن أن يعتمد عليها في أي استحقاق دستوري، وهذا ما يشكل خطرًا على وجود الدولة ذاتها.

وأضاف «أبو سعدة» في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن وضع برنامج للإصلاح السياسي مهم للغاية في هذه المرحلة، مؤكدًا ضرورة التحاور مع الأحزاب، وإعطاء مساحة لمنظمات المجتمع المدني، وأن يكون لملف حقوق الإنسان أولوية، ولا سيما أن المبادرة جاءت على لسان الرئيس في أول خطاب له بعد فوزه بولاية ثانية، وبالتالي يجب أن تترجم إلى برنامج.

وأشار إلى أن برنامج الإصلاح السياسي، يجب أن يهتم بخلق بيئة السياسية تسمح بالتعدد والتنوع الحزبي وكذلك خلق بيئة تشريعية خاصة بمنظمات المجتمع المدني، يكون من بينها غلق القضية ١٧٣ لسنة ٢٠١١ الخاصة بالتمويل الأجنبي، وتعديل قانون الجمعيات الأهلية الذي يعترض عليه الجميع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - إيبارشية شرق السكة الحديد تنظم مؤتمر «فليضئ نوركم»