أخبار عاجلة
وسط ركود كبير.. هل تشهد مصر فقاعة عقارية؟ -

#فيتو - #اخبار السياسة - السجيني يكشف رؤية البرلمان في الوزارات المستحدثة بالتغيير المرتقب

#فيتو - #اخبار السياسة - السجيني يكشف رؤية البرلمان في الوزارات المستحدثة بالتغيير المرتقب
#فيتو - #اخبار السياسة - السجيني يكشف رؤية البرلمان في الوزارات المستحدثة بالتغيير المرتقب

السجيني يكشف رؤية البرلمان في الوزارات المستحدثة بالتغيير المرتقب

برلماني: ليس مضطرا للموافقة على الجديدة

أكد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية في ، أن الوزارات التي تم استحداثها مؤخرا من المتوقع الإبقاء عليها في التغيير الوزاري المرتقب بعد أداء الرئيس اليمين الدستورية.

وأوضح السجيني في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن وزارة القطاع العام كان لها أهمية كبيرة في الفترة الماضية، حتى في عهد الوزير السابق، أشرف الشرقاوي، وبعض الشركات حققت أرباحًا لأول مرة، واستمرار هذه الوزارة ضروري لإعادة هيكلة شركات القطاع العام، وحل كافة المشكلات التي تواجهها.

وفيما يتعلق بوزارة الهجرة وشئون المصريين، أكد السجيني، أن الوزارة رغم الإمكانيات المحدودة، إلا أن السفيرة نبيلة مكرم كان لها نجاحات كبيرة، رغم محدودية الميزانية المرصودة لهذه الوزارة من ميزانية الدولة، ولكن الأداء متميز.

وعن وجود وزارة للشئون الأفريقية، أسوة بالقرار الأخير للسعودية باختيار وزير لهذا الملف، قال: لسنا في حاجة إلى وزير جديد، خاصة أن وزارة الخارجية تقوم بدور ملموس في هذا الملف، من خلال مساعد الوزير للشئون الأفريقية، ونحن مع فكرة تقليل عدد الوزارات، ولو تم تفعيل دور مكاتب وزارة الخارجية في الدول الأفريقية ستقوم بدورها على أكمل وجه.

وشدد النائب، على ضرورة دراسة الموقف بشأن استمرار ضم وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي في حقيبة واحدة وفقا لما هو عليه الحال الآن، وإن كان لهذا القرار فائدة وجاء بثماره فيظل الملفان في حقيبة واحدة أما إن لم تؤت ثمارها فلا بد من فصلهما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى