أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - نجلة الغنوشي تطالب بتجديد الفقه الإسلامي: «محافظ وضد المرأة»

#فيتو - #اخبار السياسة - نجلة الغنوشي تطالب بتجديد الفقه الإسلامي: «محافظ وضد المرأة»
#فيتو - #اخبار السياسة - نجلة الغنوشي تطالب بتجديد الفقه الإسلامي: «محافظ وضد المرأة»

نجلة الغنوشي تطالب بتجديد الفقه الإسلامي: «محافظ وضد المرأة»

قال سمية الغنوشي، نجلة زعيم حركة النهضة التونسية، الشيخ راشد الغنوشي، إنها لا ترى تناقضًا، بين الالتزام بالدفاع عن المرأة وحقوقها كاملة غير منقوصة من جهة، واحترام الإسلام وتقدير دوره، في إطار ما سمته «النسوية إسلامية»، وذلك على خلفية المطالبة بالمساواة الكاملة في المواريث بتونس.

وأكدت «الغنوشي»، في تصريح لها، أن الإسلام دين تحرري في جوهره، منح المرأة مساحة واسعة من الحقوق ورفع عنها القيود والأغلال الاجتماعية، وإن كان الكثير مما في المدونات الفقهية وليد عصره وبيئته، وذا منزع رجولي محافظ، لا ينسجم مع موقع المرأة في المجتمع الحديث، بحسب وصفها.

وهاجمت الغنوشي، من سمتها بـ«المدرسة الاستعمارية»، وتقصد بذلك العلمانيين والليبراليين، مؤكدة أن الإسلام ليس عائقًا أمام التحرر والتنوير واكتساب المرأة حقوقها ونيل حريتها، كما يزعمون، موضحة أنهم يزدرون الإسلام ويمقتونه في بواطن نفوسهم، وكلمة «ديننا الحنيف» التي امتلأت بها خطابات بعض السياسيين، ليست إلا تجنبا لمصادمة الرأي العام، مردفة: "مجرد خدعة".

واختتمت: من الخطأ التاريخي والسياسي بعث رسالة مفادها أن النضال من أجل تمكين المرأة وتحسين أوضاعها، معركة ضد الدين والهوية؛ فالمعادلة بهذا الشكل تعني إما أن تختار المرأة خط التحرر، أو خط الإسلام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - إيبارشية شرق السكة الحديد تنظم مؤتمر «فليضئ نوركم»