#فيتو - #اخبار السياسة - مطران البحيرة يترأس الاحتفال باليوم السنوي للتكريس

#فيتو - #اخبار السياسة - مطران البحيرة يترأس الاحتفال باليوم السنوي للتكريس
#فيتو - #اخبار السياسة - مطران البحيرة يترأس الاحتفال باليوم السنوي للتكريس

مطران البحيرة يترأس الاحتفال باليوم السنوي للتكريس

17242%247cview

احتفلت إيبارشية البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، بيوم التكريس السنوي، حيث صلى الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية ورئيس دير القديس الأنبا مكاريوس السكندري بجبل القلالي، القداس الإلهي بكاتدرائية السيدة العذراء مريم والقديس أثناسيوس الرسولي بدمنهور.
وأثناء القداس قام الأنبا باخوميوس بتكريس بعض من الشمامسة من بين دارسي المعاهد اللاهوتية بالإيبارشية، منهم ٥ برتبة إبصالتس و٦ برتبة أغنسطس و١٥ إبيذياكون.
وتحدث نيافة الأنبا باخوميوس مشجعا الخدام والخادمات على روح التكريس أولًا القلبي لله، ثانيًا التكريس الخدمي. موضحا أهمية الأسرة المسيحية في هذا الشأن التي تدفع أولادها في اتجاه التكريس مبينًا أمثلة حياتية معاصرة من أسر تقية قدمت أولادها لحياة التكريس. وكان كثير من الحضور من كهنة الإيبارشية والمكرسات.
وفي سياق رعوي آخر أقامت لجنة الأسرة بالإيبارشية اليوم السنوي للاحتفال بعيد الأسرة والأمهات وسط ١٢٠٠ من الأمهات بإيبارشية البحيرة.
أقيم الاحتفال بكرمة مارمرقس الرسول بدمنهور، بدأ اللقاء بالقداس الالهي أعقبه كلمة من نيافة الأنبا باخوميوس، وفي الختام قام نيافته بتكريم ٨ أمهات مثاليات على مستوى الإيبارشية.

17237%247cview

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى