#فيتو - #اخبار السياسة - «إعلام النواب»: تشديد العقوبات في أحوال البث غير المشروع

#فيتو - #اخبار السياسة - «إعلام النواب»: تشديد العقوبات في أحوال البث غير المشروع
#فيتو - #اخبار السياسة - «إعلام النواب»: تشديد العقوبات في أحوال البث غير المشروع

«إعلام النواب»: تشديد العقوبات في أحوال البث غير المشروع

«إعلام النواب»: مقاطعة «بي بي سي» رد عملي على الأكاذيب

أعلن أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار في مجلس النواب، بدء اللجنة في القراءة الثانية لمشروع قانون الحكومة بشأن تنظيم الصحافة، لافتًا إلى أنه سيتم الانتهاء من مناقشة مشروع القانون، أول شهر أبريل المُقبل، على أن يعقد مؤتمر صحفي لعرض جميع ما تم من تعديلات.

وأكد في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، اليوم، في أعقاب الاجتماع المشترك بين لجنة الثقافة والإعلام ولجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن اللجنة قامت اليوم بمراجعة مشروع قانون تنظيم الإعلام الإلكتروني المُقدم من النائب عاطف ناصر، وأكثر من 60 نائبًا، في حضور الدكتور نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات، ومفوضًا عن مقدم مشروع القانون.

وأشار إلى أنه تبين للجنة أن مواد القانون سالف الذكر مذكورة بالفعل في قانون الحكومة بتنظيم الصحافة، وتم الاتفاق على الأخذ بمشروع قانون الحكومة كأساس للمناقشات.

وأضاف هيكل، أن اللجنة قررت خلال قرائتها الثانية لمشروع قانون الحكومة بتنظيم الصحافة، على تشديد العقوبات في أحوال البث غير المشروع، وإتلاف الأجهزة.

ولفت هيكل إلى أن اللجنة عقدت منذ بداية مناقشة مشروع القانون 35 اجتماعا، وتم تعديل نحو 101 مادة من أصل 127 مادة هم مجموع مشروع قانون الحكومة، مشيرًا إلى أن اللجنة استطلعت رأي كل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، الهيئة الوطنية للإعلام، ونقابتي الصحفيين والإعلاميين، وغرفة والهيئة الوطنية للصحافة وغرفة صناعة الإعلام، جهاز تنظيم الاتصالات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى