أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - الخرباوي يستعرض اليوم كتابه «هل كان عبد الناصر إخوانيا؟» بمعرض الكتاب

#فيتو - #اخبار السياسة - الخرباوي يستعرض اليوم كتابه «هل كان عبد الناصر إخوانيا؟» بمعرض الكتاب
#فيتو - #اخبار السياسة - الخرباوي يستعرض اليوم كتابه «هل كان عبد الناصر إخوانيا؟» بمعرض الكتاب

الخرباوي يستعرض اليوم كتابه «هل كان عبد الناصر إخوانيا؟» بمعرض الكتاب

يلقي المفكر الإسلامى ثروت الخرباوي، رئيس لجنة الحكماء بحزب المحافظين، اليوم الأربعاء، ندوة عن كتابه الجديد «هل كان عبد الناصر إخوانيا؟» بقاعة سيد حجاب بمعرض الكتاب، ويحاضر في الندوة بجانب "الخرباوي" كل من المفكر الدكتور أحمد يس نصار، والمفكر الدكتور صفوت حاتم.

أسئلة كثيرة، يطرحها "الخرباوي" في كتاب "هل كان عبدالناصر إخوانيًا؟" محاولًا الوصول إلى أجوبة شافية، ويبدأ المفكر الإسلامى ندوته بعرض وافٍ عن شروط العضوية في جماعة "الإخوان" وأشكالها، الكتاب الذي أفشى بأسرار جديدة وأثار حالة من الجدل، حول قضية تاريخية شائكة، سيكون محورا  لنقاش موسع بين المفكرين الثلاثة.

وملخص كتاب "الخرباوي" يشير إلى أن علاقة عبد الناصر بجماعة الإخوان ظلت حائرة لسنوات طويلة ويطرح مجموعة من التساؤلات منها: "هل كان من الإخوان فعلا قبل ثورة يوليو 1952 أم أنه لم يكن كذلك؟ وهل كان يجلس تلميذا لسيد قطب أم أن ما ردده البعض في هذا الخصوص كان من باب المبالغات؟".

ويحتوي الكتاب على ثمانية فصول، كما يتضمن وثائق خطية بخط أصحابها تكشف عن طبيعة علاقة عبد الناصر بالإخوان، ويتناول في جانب منه عالم الإخوان في حقبة الأربعينيات، وسيكولوجية التنظيم، وأفكاره، وطبيعة العضوية فيه، ويشير في الوقت ذاته إلى عضوية شخصيات كبيرة لجماعة الإخوان لم يكن أحد يعلمها، وهل كانت عضوية حقيقية أم عضوية صورية؟

ووفقا لملخص الكتاب فإن "الخرباوي" يكشف في الكتاب جانبا من تفاصيل "بيعة الإخوان" بحسب أن بعض شهود التاريخ شهدوا بأن عبد الناصر بايع قيادات الإخوان على السمع والطاعة، حيث يستعرض سيكولوجية تلك البيعة ومفهومها، ومن ذا الذي يصلح لأداء البيعة، وأنواع البيعة في الإخوان، ويسرد من خلال أحداث التاريخ الحية المثيرة نوعين من بيعة الإخوان، البيعة المفتوحة والبيعة المغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - إيبارشية شرق السكة الحديد تنظم مؤتمر «فليضئ نوركم»