أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار السياسة - عمران: عقوبات على المخالفين في التعامل بسوق المال

#فيتو - #اخبار السياسة - عمران: عقوبات على المخالفين في التعامل بسوق المال
#فيتو - #اخبار السياسة - عمران: عقوبات على المخالفين في التعامل بسوق المال

عمران: عقوبات على المخالفين في التعامل بسوق المال

أكد الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن تعديلات أحكام قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992، حرصت على تشديد العقوبات على المخالفين في التعامل بسوق المال.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية في ، برئاسة عمرو غلاب، لمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.

وأوضح رئيس هيئة الرقابة المالية أن الحد الأقصى للعقوبة في القانون القائم 20 مليون جنيه، ومن الممكن أن تصل الغرامة لضعف الأرباح التي حققها المتعامل أو الخسائر التي تم تجنبها، موضحا أن غرامة الـ20 مليون جنيه غير رادعة بشكل كافِ.

كما نصت التعديلات أيضا على إنشاء الاتحاد المصرى للأوراق المالية، ليضم جميع الشركات العاملة في سوق الأوراق المالية، على ألا يقل رأس مال شركات الوساطة العاملة في البورصة عن 10 ملايين جنيه.

تستهدف التعديلات توفير حماية أكبر للمستثمرين، والتصدي لأي مخالفات قد تصدر من شركات تداول الأوراق المالية، كما تضمنت إنشاء صندوق لتعويض المستثمرين من المخاطر أو التدليس من بعض سماسرة الأوراق المالية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - إيبارشية شرق السكة الحديد تنظم مؤتمر «فليضئ نوركم»