#فيتو - #اخبار السياسة - 33 صحفيا يتقدمون بمذكرة لنقيب الصحفيين ضد تجاوزات عدد من الصحف

#فيتو - #اخبار السياسة - 33 صحفيا يتقدمون بمذكرة لنقيب الصحفيين ضد تجاوزات عدد من الصحف
#فيتو - #اخبار السياسة - 33 صحفيا يتقدمون بمذكرة لنقيب الصحفيين ضد تجاوزات عدد من الصحف

33 صحفيا يتقدمون بمذكرة لنقيب الصحفيين ضد تجاوزات عدد من الصحف

نقيب الصحفيين: مباحثات السيسي وقابوس من أهم القمم العربية

دشن عدد من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، حملة توقيعات لتقديم مذكرة إلى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، بشأن التجاوزات المهنية التي مارستها عدد من الصحف القومية نالت من أعراض وخصوصية شخصيات عامة مصرية، وطالبوا مجلس النقابة بالتحقيق في التجاوزات غير المهنية.

وقالت المذكرة: «دأبت عدد من الصحف القومية والخاصة خلال الفترة الأخيرة على انتهاك ميثاق الشرف الصحفي بالخوض في الحياة الشخصية لبعض المواطنين بسبب آراء ومواقف مخالفة لسياسات النظام، وتخصصت في ذلك عدد من الصحف والتي تكررت وقائع انتهاكهم، بحق عدد كبير من المواطنين بينهم زملاء صحفيين بصورة متوازية بما يمثل حملات ممنهجة للنيل ممن يعبرون عن آرائهم، وبما يشي باستخدام هذه الصحف كأدوات لتصفية الحسابات، وبما يستدعي تدخلا عاجلا من النقابة لوقف هذه الانتهاكات والتحقيق في المخالفات التي يتم ممارستها والتي آخرها ما يجري مع المحامي طارق العوضي والذي دفع أحد النواب لتقديم طلب إحاطة بالبرلمان، حولها وهو ما يقتضي معه تدخل النقابة وإصدار موقف واضح من النقابة بشأن ما يجري والذي ينال من مهنة الصحافة ومن ممارسيها».

وأضافت المذكرة: «يؤسفنا في ظل ما تتعرض له مهنتنا من مخاطر جمة أن نقدم هذه الشكوى، ضد زملاء مهنة ومؤسسات صحفية، لكن تقدم هذه المهنة لن يكون إلا بتدخل النقابة لضبط الانتهاكات بحق المواطنين، والعودة بالصحافة لممارسة دورها كصحافة للوطن والمواطن، وليس كأداة في يد أي طرف، وأول الطريق لذلك هو التصدي لمخالفة هذه الصحف لآداب مهنة الصحافة، والآداب العامة والأعراف، وهو ما تجلى واضحا في الحملة الممنهجة التي تم شنها ضد المحامي طارق العوضي مدير مركز دعم دولة القانون، عبر الخوض في شرفه وسمعته وانتهاك حياته الخاصه والاستيلاء على صوره من صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، واتهامه بالفسق والفجور، بل وصفه بأنه محامي الإرهاب».

وطالبت المذكرة، بعدم التعرض للجوانب الشخصية لأي شخص وعدم نشر صور من حياته الشخصية والعائلية، رافضين هجوم عدد من الصحف القومية والخاصة على شخص المحامي طارق العوضي، وذلك بعدما نشرت له عدد من المواقع والجرائد من بينها جرائد قومية وأخرى خاصة يوم الجمعة الموافق الثاني من فبراير صوره الخاصة في إحدى المناسبات العائلية.

وأكدت المذكرة أن ما يحدث هو حملة ممنهجة تريد تشويه هذا الرجل، مؤكدين أن تلك الحملات منظمة، حيث نشرت معلومات عن العوضي بنفس الصياغة في عدد من الجرائد.

وقال الموقعون على المذكرة إنهم قدموا شكاوى متعددة للمجلس الحالي في عدد من هذه الوقائع المشابهة، ولم يتم البت فيها بشكل جدي، وتكرار هذه الحملات في عدة صحف ومواقع بنفس المعلومات والصور بل والصياغة نفسها، يؤكد أن هناك جهة ما تقف وراء هذه الحملات المسعورة التي تكررت بحق عدد كبير من الصحفيين والمواطنين. بحد قولهم.

وتمنى موقعو المذكرة أن تبتعد الصحافة عما وصفته بتلك المهاترات، "وألا تتورط الصحف في تلك المهزلة، ويساهم زملاء في صحف عريقة في تشويه الصورة الصحفية".

الموقعون على البيان
علاء طه ٧٣٣٠
محمد منير ٤٩٠٤
هادى جمال عبد الناصر. ١٢٠١٣
عفت بشندى ٥٨٨١
اميرة العادلى ١٠٩٥٤
محمود حنفى ١١٥٤٨
عثمان جمال الدين ١١٢١٨
أسماء حسين ١١٦١٥
عبير عبد الستار ٦٨٤٧
نجوى مصطفى ١١٩٦٦
عصام كامل ١٤٣٥
محمد رشدي – 8107
أحمد سعد سالم 9931
ساهر جاد 6841
عمروعبدالغني 5055
أميرة سعيد ٧٨٤٦
رشا ربيع 8749
رفعت سلام 2320
إبراهيم منصور 5259
رضوان آدم 7407
مجدي شندي 4515
ريهام اللبودي 7997
إيمان عوف 10038
خالد داود 4520
حازم حسني 9255
عماد حمدي 10441
خيرية شعلان 2859
رجائى الميرغنى 2358
عصام الشرقاوى ٨٠٨٠
مني عزت 6099
هشام فؤاد 4535 مشتغلين
مساعد الليثي ١١٢٤١
إكرام يوسف ٥٩٨٧
محمد العريان 8426

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى